المعولي ورئيس وزراء كوريا يبحثان العلاقات الثنائية

بلادنا الخميس ١٤/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
المعولي ورئيس وزراء 

كوريا يبحثان العلاقات الثنائية

مسقط -
استقبل رئيس الوزراء الكوري معالي لي ناك يون رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي والوفد المرافق له، حيث نقل سعادته تحيات صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وقد رحّب معالي رئيس مجلس الوزراء الكوري بسعادة رئيس المجلس وعبّر عن تقديره للسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة في علاقتها مع الدول الأخرى بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه. كما أثنى على جهود السلطنة في إتاحة الفرصة لعدد من الشركات الكورية للعمل في السلطنة في مختلف المجالات وبالأخص مصادر الطاقة.

من جانبه، أشاد سعادة الشيخ رئيس المجلس خلال اللقاء بالعلاقات العُمانية الكورية التي تشهد تطورًا متناميًا في المجالات المختلفة، كما أشار إلى العلاقات الاقتصادية المتميّزة التي تجمع بين البلدين وعبّر عن رغبته في تطوير هذا التعاون ونقله إلى آفاق أرحب. وأبدى سعادته إعجابه بالإنجازات الكورية في المجالين الصناعي والتكنولوجي.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس المجلس لجمهورية كوريا الجنوبية والتي جاءت بناءً على الدعوة الموجهة من قِبل رئيس الجمعية الكورية الوطنية (البرلمان الكوري) لرئيس المجلس بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين في مختلف المجالات وزيادة التفاهم المشترك القائم بين البلدين الصديقين.
وفي ختام اللقاء شكر سعادة الشيخ رئيس المجلس معالي رئيس مجلس الوزراء الكوري الجنوبي على حسن الاستقبال، وأكد على دعم السلطنة حكومةً وشعبًا عملية الحوار والسلم لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في شبه الجزيرة الكورية.
من جانب آخر، قام سعادة رئيس المجلس والوفد المرافق بزيارة مقر الجمعية الوطنية الكورية والتقى معالي تشونج سيه كيونج رئيس الجمعية، وقد عقد الطرفان جلسة مباحثات رسمية، رحّب خلالها رئيس الجمعية الوطنية الكورية بسعادة رئيس المجلس والوفد المرافق، وأبدى ارتياحه حول ما وصلت إليه العلاقات الودية بين الطرفين والتي كللت مؤخرًا بتشكيل مجموعة الصداقة العُمانية الكورية.