معرض مسقط الدولي للكتاب ..غدا

مزاج الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٥٠ م
معرض مسقط الدولي للكتاب ..غدا

مسقط -العمانية
تبدأ غداً الأربعاء فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الحادية والعشرين في مركز عمان الدولي للمعارض وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل.
ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من /650/ دار نشر من /27/ دولة عربية وأجنبية وستشارك دور نشر لأول مرة في المعرض من الجمهورية الباكستانية والجمهورية الإيطالية .
و ستتوزع المشاركات على قاعتين هما / الفراهيدي/ و/ أحمـد بن ماجد/ حيث ستخصص قاعة / الفراهيدي / للجهات الرسمية ولدور النشر العربية والأجنبية التي تعرض الكتاب العربي وقاعة / أحمد بن ماجد / لدور النشر التي تعرض الكتاب الأجنبي والكتاب العربي إضافة لكتاب الطفل والفعاليات والمناشط المرتبطة به.
وستغطي المساحة الإجمالية للمعرض /950/ جناحا في القاعتين . كما تم تخصيص قاعتين متكاملتين للفعاليات الثقافية وركن موسع للبرامج الثقافية لمناشط وبرامج الطفل وتوسعة المركز الإعلامي /مركز جليس الإعلامي / وتطوير برنامج الفهرس المتحرك بتعزيز الشبكة والخدمة وإضافة كوادر بشرية مدربة ، و توسعة المرافق الخدمية بالمعرض.
ويتضمن البرنامج الثقافي فعاليات ثقافية وفكرية وأدبية وفنية ينظمها بالتنسيق مع لجنة معرض مسقط الدولي الحادي والعشرين للكتاب كل من النادي الثقافي والمنتدى الأدبي والجمعية العمانية للكتاب والمكتبات واللجنة الوطنية للشباب واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ونادي الصم بمحافظة البريمي وصالون الدكتورة سعيدة بنت خاطر الثقافي وشبكة المصنعة الثقافية وصالون فاطمة الأدبي ومرسم الشباب ومكتبة العلياء العامة ومركز ذاكرة عمان وبيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان ومؤسسة القانون والحياة وكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وصالون مساءات ثقافية والجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات ومعهد التاءات لتطوير القادة.
و قد تم تخصيص موقع إلكتروني على الإنترنت يوجد فيه محرك بحث خاص بالعرض يحتوي على 250 ألف عنوان.
الجدير بالذكر ان المعرض يعتبر أكبر تظاهرة ثقافية على مستوى السلطنة ويحظى بمكانة مرموقة على المستويين الخليجي والعربي وضمن الخارطة الدولية لمعارض الكتب حيث تم تصنيفه من بين أفضل عشرة معارض للكتب على مستوى الوطن العربي ويعد من بين أبرز ثلاثة معارض على مستوى الخليج.