الجمعية العمانية للتصوير تزور معرض ملامح في مسيرة عمان

مزاج الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٥٠ م
الجمعية العمانية للتصوير تزور معرض ملامح في مسيرة عمان

مسقط - ش

قام عدد من أعضاء وموظفي الجمعية العمانية للتصوير الضوئي الأحد الفائت بزيارة (لمعرض ملامح في مسيرة عمان الحديثة) للمصور الخاص لجلالة السلطان المعظم ,المصور محمد مصطفى والذي اقيم في القاعة المخصصة سابقا لمجلس عمان .
حيث التقى المصورين وموظفي الجمعية بالمصور الخاص وتبادلا اطراف الحديث حول التقاط الصور التوثيقية لمولانا ومدى اهمية هذه الصور للتاريخ .
كما تناولا الحديث حول حب صاحب الجلالة لهواية التصوير وممارسته لها في اوقات مختلفة وعبر محمد مصطفى عن مدى سعادته باقامة المعرض الذي يتناول خلاصة المسيرة المباركه لصاحب الجلالة حفظه الله ورعاه .
من جانب اخر اشاد الحضور بالمعرض المكون من 700 صورة تحكي قصة بزوغ فجر النهضة بكل مراحلها والتي قادها حضرة صاحب الجلالة منذ توليه الحكم في السلطنة في 23 يوليو 1970 الى يومنا هذا .
وقال مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي أحمد البوسعيدي : " توثيق هذه اللحظات التاريخية من أهم اهداف التصوير الضوئي والذي يعتبر احد الهوايات المفضلة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ونشعر بالاعتزاز برعايته السامية لهذا الجانب الفني , وما نشاهده في هذا المعرض من عهد لمسيرة تاريخية لقائدنا المفدى يشعرنا بالفخر لما وصلت اليه السلطنة بحكمته المعهودة ويظهر ذلك من خلال العلاقات الوطيدة مع مختلف دول العالم, متمنين ان يكون هذا المعرض وجهة لجميع الاجيال العمانية حتى يتسنى لهم الاطلاع على مسيرة النهضة المباركة وتطورها في مختلف ربوع السلطنة" .
جدير بالذكر بأن ابواب المعرض مفتوحة لجميع المواطنين العمانيين وسيستمر لنهاية الشهر الجاري .