فعالية ثقافية لمبادرة «أنا أقرأ» بولاية العوابي

مزاج الاثنين ١١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٣ ص
فعالية ثقافية لمبادرة «أنا أقرأ» بولاية العوابي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

نظَّمت مبادرة «أنا أقرأ» بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة فعالية القارئ الصغير بحضــــــور مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال التابعة لصحيفة الرؤية، وشارك في هذه الفعالية 45 طالبًا من مدرستي ستال للتعليم الأساسي وأم حكيم للتعليم الأساسي.

بدأت الفعالية بجلسة حوارية بسيطة مع الأطفال تتمحور حول القراءة ثم قراءة قصة بعنوان: «الهدية الصغيرة»، لغرس بعض القيم الإيجابية في نفوس الأطفال.
ثم اختتمت الفعالية بتعليم الأبطال طريقة صناعة فواصل القراءة، وقد صنع كل طفل فاصل قراءة خاصًا به.
وعلى ضوء الفعالية قالت مشرفة مبادرة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال بثينة بنت عبدالله الفورية: «نحن سُعداء جدًا للمشاركة في فعالية القارئ الصغير التي نظمتها مبادرة «أنا أقرأ» في مجلس ستال العام بولاية العوابي، وأسعدني حرص أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في هذه الحلقة القرائية التي أوجدت جَوًا تنافسيًا ترفيهيًا وتعليميًا يشجع على القراءة بالمتعة».
وأشارت الإدارية من مبادرة «أنا أقرأ» فاطمة بنت سليمان الخروصي قائلة: «سعينا من خلال هذه الفعالية لغرس حب القراءة في نفوس الأطفال، ونشر ثقافة القراءة لصناعة جيلٍ قارئ نفتخر ونفاخر به».
جدير بالذكر أن مبادرة «أنا أقرأ» بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة تهدف إلى السمو بالمجتمع والرقي به، وتسعى لنشر حب القراءة لصناعة جيلٍ واعٍ يُزهر بالقراءة.