في اليوم الثاني من دورة الجمنزياد المدرسي العربي بلبنان منتخباتنا في أم الألعاب تتطلع للوصول لمنصات التتويج

الجماهير الاثنين ١١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
في اليوم الثاني من دورة الجمنزياد المدرسي العربي بلبنان

منتخباتنا في أم الألعاب تتطلع للوصول لمنصات التتويج

بيروت -

بآمال عريضة للوصول إلى منصات التتويج، تتهيأ منتخباتنا المدرسية لألعاب القوى للذكور والإناث لانطلاق منافسات اليوم الثاني مساء اليوم، فيما أكمل منتخب السباحة المدرسي تحضيراته التدريبية لانطلاق أولى منافساته، فقد أكمل المنتخب أمس آخر حصصه التدريبية على مسبح المدينة الجامعية ببيروت، وسط معنويات عالية لبذل جهود كبيرة من أجل تحقيق نتائج مشرِّفة، وتحطيم أرقام شخصية في ظل مشاركة أقوى المنتخبات المدرسية العربية، وهمي منتخبات: مصر والجزائر ولبنان، لكن الآمال تظل حاضرة لدى لاعبينا الصغار الذين أكدوا رغبتهم في تحقيق نتائج طيبة في المسابقات المختلفة في منافسات دورة الجمنزياد المدرسي العربي الأول التي تستمر حتى 15 سبتمبر، بمشاركة منتخبات: السلطنة والجزائر وقطر والكويت والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب ومصر.

ويستأنف منتخب الذكور منافساته في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر، وسيشارك لاعبنا عمار بن حمود الجابري في منافسات قذف القرص، فيما تقام باقي المنافسات للذكور والإناث لألعاب القوى في الساعة الرابعة من اليوم نفسه، وسيشارك اللاعبان: أحمد بن خالد الحسني، ونواف بن ناصر اليحمدي في منافسات 300 متر - عدو، ويشارك اللاعبان: سام بن حمود الطوقي ومهند بن راشد الجساسي في سباق 300 متر - حواجز. ويشارك منتخب الإناث في اليوم نفسه بعدد من المتسابقات، إذ تشارك اللاعبتان: لمياء بنت راشد المسفرية، وسفانة بنت نايل الريامية في سباق 80 مترًا - حواجز، وتشارك اللاعبة آمنة بنت عبدلله الحكمانية في منافسات رمي الرمح، وتشارك اللاعبتان: مريم بنت سلطان اليعربية، ولمياء بنت راشد المسفرية في سباق 300 متر - حواجز، وتشارك اللاعبات: سارة بنت راشد الحجرية، وعالية بنت فائق المغيرية، ومريم بنت سلطان اليعربية، ولمياء بنت راشد المسفرية في سباق التتابع 4×100 متر - عدو.

إصابة

تعرض لاعبنا مهند بن راشد الجساسي لإصابة خفيفة قد تبعده عن منافسات 300 متر - حواجز، وسيتحدد مدى قدرته على المشاركة والمنافسة في السباق المذكور من عدمه اليوم الاثنين قبل انطلاق السباق، وقد أوضح الجهاز الفني أن الإصابة خفيفة، ويتمنى أن يكون اللاعب في كامل صحته حتى يتمكن من تقديم مستواه المعهود في مثل هذه السباقات.

منافسات السباحة

تبدأ منافسات المنتخب المدرسي للسباحة في الجمنزياد المدرسي العربي الأول يوم الاثنين 11 سبتمبر، وسيشارك السباحان: عمار بن ياسر الوهيبي، وخميس بن أحمد الحسني في سباق 100 متر - حرة، ويشارك السباح مهند بن يونس أولاد ثاني في سباق 200 متر - متنوع، ويشارك السباح عمر بن يوسف البلوشي في سباق 50 مترًا - ظهر، ويشارك السباح عمار بن ياسر الوهيبي في سباق 400 متر - حرة، ويشارك السباح آدم بن سالم الرئيسي في سباق 100 متر - صدر، ويشـارك السباحان: عمر بن يوسف البلوشي وبشــار بن يوسف الكليبي في سباق 50 مترًا - فراشــة، ويشــارك فريق التتابع في ســـباق 4 × 100 متر - حرة. ويستأنف منتخب السباحة منافساته يوم الثلاثاء 12 سبتمبر إذ سيشارك السباحان: عمر بن يوسف البلوشي، وخميس بن أحمد الحسني في سباق 50 مترًا - حرة، والسباحان: عمار بن ياسر الوهيبي، وآدم بن سالم الرئيسي في سباق 200 متر - حرة، ويشارك السباح ادم سالم الرئيسي في سباق 50 متر صدر، ويشارك السباحين بشار يوسف الكليبي وخميس احمد الحسني في سباق 100 متر فراشه، ويشارك فريق التتابع في سباق 4 في 100 متر متنوع.

طموحات كبيرة

وحول المنافسات قال مدرب المنتخب الوطني المدرسي محمد بن سالم الشكيلي: “استعدادات لمسابقة ألعاب القوى طيبة، وندخل المنافسات بإذن الله بطموحات عالية من أجل الوصول إلى منصات التتويج، واللاعبون في أتم جاهزيتهم لتحقيق إنجازات تضاف للرياضة العمانية من خلال اللاعبين: الأزور المشرفي، وصهيب الحسني في سباق 80 مترًا - حواجز، وأيضًا منصور الساعدي، وأحمد الحسني في سباق 80 مترًا، ونواف اليحمدي في سباق 800 متر.
وفي اليوم الثاني الأحد نكمل البطولة بسباق 300 متر - حواجز، من خلال اللاعبين: وسام الطوقي، ومهند الجساسي، وسباق 300 متر بأحمد الحسني، ونواف اليحمدي، ورمي الجلة والقرص للاعب عمار الجابري، بعدها سباق التتابع في آخر منافسات البطولة”.
وأضاف الشكيلي: “خضنا آخر التدريبات وركزنا على تمارين الستارت وتمارين الحواجز والتتابع، ورغم أن المنافسة قوية بوجود الجزائر ولبنان إلا أننا متفائلون بإذن الله، سائلين المولى التوفيق في البطولة”.

معنويات عالية

وقالت مدربة المنتخب الوطني المدرسي لألعاب القوى - إناث جوزيل خوبيفا: “الفريق جاهز، إنها المشاركة الأولى لهؤلاء اللاعبات في بطولة خارجية، وأعتقد أنها فرصة جدِّية لهن لاكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك”. مؤكدة أن الفريق في كامل الجاهزية البدنية والمعنوية، رغم أن الفريق تشكل قبل شهرين فقط من انطلاق هذه البطولة أي في منافسات الأيام الأولمبية المدرسية للمدارس الخاصة ومدارس محافظة مسقط فقط، ومنها جرى اختيار الفريق وتصفيته إلى 6 لاعبات بعد بطولة مصغرة نفذت على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وأضافت: “أعتقد أن فترة التدريب ليست كافية لتجهيز الفريق بشكل ينافس ويقارع المنتخبات المدرسية الأخرى كمنتخبات الجزائر ومصر ولبنان، لكن أملنا في اللاعبات كبير من أجل تقديم مستوى مشرِّف والوصول إلى منصات التتويج. ولا توجد إصابات في الفريق، وخلال الحصص التدريبية الأخيرة جرى التركيز على عدد من الجوانب الفنية والتكتيكية، والكل عازم على تحقيق مستوى مشرِّف في كل السباقات، ونتمنى للاعبات التوفيق في الدورة الأولى للجمنزياد المدرسي”.

جاهزية

وقالت إدارية منتخب القوى للإناث ميسون بنت علي الكندية: “الحمد لله رب العالمين، جاهزية الفريق جيدة رغم الاستعدادات القصيرة قبل المشاركة في الجمنزياد، إلا أن اللاعبات في أتم الجاهزية النفسية والبدنية، وهذا ما سجلته آخر الحصص التدريبية، فقد ظهر الحماس والرغبة الصادقة من لاعباتنا الصغيرات لتقديم مستوى مشرف في مختلف السباقات، ونأمل إحراز مراكز متقدمة خلال المنافسات”. موجهة شكرها لوزارة التربية والتعليم على توفير كافة احتياجات المنتخبات المدرسية التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الجميع، كما وجهت الشكر للجنة المنظمة للدورة، مشيدة بما قدم في حفل افتتاح الدورة، واصفة الحفل بالرائع في الأداء والتنظيم.

منافسات قوية

وقال مدرب المنتخب الوطني للسباحة كمال خمري: “أكملنا التدريبات أمس على المسبح الأولمبي بالجامعة اللبنانية ببيروت، وأصبح الفريق جاهزًا من الناحية الفنية والتكتيكية”. موضحًا أن معنويات السباحين عالية، مشيرًا في الوقت نفسه إلى صعوبة المنافسات.

وقال: “إن مستويات المنتخبات الأخرى قوية وعالية جدًا، وستشهد البطولة منافسات قوية في ظل مشاركة أفضل المنتخبات العربية المدرسية وهي المنتخب المصري والجزائري واللبناني والفلسطيني، والدورة فرصة للاحتكاك وتقديم المستوى المشرف وتحــــطيم الأرقام الشخصية إلى جـــــانب العمل بجد من أجل الوصول إلى منصات التتويج رغم تواضع استعداداتنا بالمقارنة مع المنتخبات التي ذكرتها، لكن أملنا في الأبطال الصغار كبير، والكل متحمس لبذل كل ما لديهم من طاقات”.

نتائج الجمباز

احتفظت الجزائر بصدارتها لمنافسات الجمباز، وحصد لاعبو الجزائر في اليوم الثاني ست ميداليات، كان نصيب الأخوين زكريا وعثمان بايو أربعًا منها، في حين فاز القطري تميم كريب بثلاث ذهبيات، واعتلى اللبنانيون منصة التتويج عن طريق كريم خانكان ورشيد الحوت وأنطوني عواد، وبهذه النتائج بات رصيد الجزائر 26 ميدالية منها 10 ذهبيات، وعزز لبنان موقعه الثاني فبات رصيده 20 ميدالية منها 3 ذهبيات، وتحتل قطر المركز الثالث بـ3 ذهبيات وبرونزية واحدة.

نتائج الفردي

وجاءت نتائج الفردي تحت 12 سنة كالآتي:في منافشات جهاز الطاولة حقق الجزائري بايو عثمان ذهبية السباق، ونال مواطنه سيدي موسى أسامة الفضية، وحصل اللبناني أنطوني عواد على البرونزية، وفي منافسات جهاز العقلة ذهبت الذهبية للجزائري بايو زكريا، ونال مواطنه بايو عثمان الفضية، واللبناني رشيد الحوت البرونزية، وفي منافسات جهاز الحلق نال اللبناني أنطوني عواد ذهبية السباق، والجزائري بايو زكريا الفضية، ومواطنه سيدي موسى أسامة البرونزية، وفي سباق جهاز المتوازي حقق الجزائري بايو عثمان ذهبية السباق، ونال مواطنه بايو زكريا الفضية، والبرونزية ذهبت للبناني رشيد الحوت، وفي سباق الحركات الأرضية ذهبت الذهبية للجزائري بايو زكريا، والفضية لمواطنه بايو عثمان، والبرونزية للبنانيان أنطوني عواد وأيهم عربيد، وفي سباق جهاز الفطر ذهبت ذهبية السباق للبناني رشيد الحوت، والفضية لمواطنه أنطوني عواد، والبرونزية للجزائري صغير محمد.