جامعة ظفار تقف على خطتها الإستراتيجية

بلادنا الاثنين ١١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٧ ص
جامعة ظفار تقف على خطتها الإستراتيجية

صلالة -
عقد مجلس أمناء جامعة ظفار يوم الخميس الفائت اجتماعًا برئاسة رئيسه معالي الشيخ مستهيل بن أحمد المعشني، وبحضور كل من أصحاب المعالي والسعادة والأساتذة الأكاديميين. وتطرق الاجتماع لمناقشة العديد من الأمور والوقوف على سير الخطة الإستراتيجية للجامعة على كافة الأصعدة، ومتابعة خطوات التنفيذ تحقيقًا لرسالة وأهداف جامعة ظفار.

تضمن جدول أعمال الاجتماع عددًا من المواضيع التي اتُخذت بشأنها القرارات المناسبة، فقد نوقشت أهمية التطور في البرامج الأكاديمية بما يلبي الحاجة في إعداد كوادر علمية، وفتح كليات جديدة متعددة البرامج.

وجاءت مناقشة إنشاء كلية الطب التي تعدُّ من أولويات اهتمام المجلس الذي وقف على الخطوات العملية لإنشائها لكونها تشكل أهمية في تعزيز الخدمات الصحية بالسلطنة لرفدها بكوادر مؤهلة. وتطرق المجلس لإنشاء كلية للحقوق بالجامعة.
وقد، وجَّه المجلس بضرورة السير قدمًا في جهود البحث العلمي والذي توليه إدارة الجامعة اهتمامًا كبيرًا، وأشاد مجلس الأمناء بمساهمات الهيئة الأكاديمية وطلاب الجامعة في مسيرة البحث العلمي على مستوى السلطنة، وما وفرته إدارة الجامعة من بيئة مشجعة وكانت الدلالة واضحة في نوعية وزيادة البحوث الممولة من مجلس البحث العلمي لتلك البحوث المقدمة من جامعة ظفار مشيدين بجودتها ومساهمتها في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة بالجامعة، ومنها على سبيل المثال الدراسة العلمية حول الاستفادة من المستحضرات الطبية من النباتات الطبية التي تزخر بها المحافظة.
كما شدد المجلس على الدور الحيوي في عملية ومشروع التنوع الأحيائي والذي يعدُّ من اهتمامات الجامعة في دراسة وتحقيق التوازن البيئي بما يحفظ تحقيق التنمية المستدامة. ووقف المجلس على تلك المساهمات داعيًا إلى تضافر الجهود نحو تحقيق الأهداف المرجوة.