254 ألف ريال مبيعات سوق الجملة المـركزي للأسماك

مؤشر الاثنين ١١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
254 ألف ريال مبيعات سوق الجملة المـركزي للأسماك

مسقط -
أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحـــركــة تداولات الأسماك في ســـوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولايـــة بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال أغسطس الفائت بأن كميات الإنـــزال السمكي كانت 291 طنًا جـــرى بيع كميـــة الإنزال بأكملها بإجمالي قيمة المبيعات وصلت إلى مئتين وأربعة وخمسين ألفًا وثلاثمئة وخمسة وثمانين ريالًا.

وشهد السوق خلال أغسطس الفائت ولأول مرة بيع كامل كميات الإنزال السمكي التي وصلت للسوق إذ كان مؤشر الإنزال السمكي 291 طنًا ومؤشر المبيعات هو نفسه 291 طنًا في نجاح ملحوظ للجهد التسويقي وزيادة وتنويع قاعدة المستفيدين من السوق وتأثير السوق على حركة تجارة الأسماك.

وتنوعت الأسماك المعروضة في سوق الجملة خلال الشهر الفائت على أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والصال والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق وغيرها من الأصناف.
يُشار إلى أن سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بدأ تشغيله الفعلي في 20 أبريل 2014 وافتُتح رسميًا في 21 مايو من العام نفسه، ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي.