زيدان وريال مدريد.. السحر انقلب على الساحر

الجماهير الأحد ١٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٠:٤٤ م
زيدان وريال مدريد.. السحر انقلب على الساحر

خاص - ش
تلقى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الكثير من الإشادة على مدار عدة أشهر بعدما قاد ريال مدريد للفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. ويرى كثيرون أن السبب الرئيسي وراء تتويج النادي الملكي باللقبين وبدء الموسم الجديد بالفوز أيضا بالسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني هو لجوء زيزو إلى سياسة التناوب بذكاء كبير، لكن مع انطلاق الليجا يبدو أن سحر زيدان قد انقلب عليه.
وأهدر زيدان أربع نقاط في مباراتين متتاليتين بالدوري الإسباني في ملعب "سانتياجو بيرنابيو" بالتعادل مع فالنسيا 2-2 ثم التعادل مع فريق ليفانتي المتواضع 1-1 يوم السبت. ومع نجاح برشلونة في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية بات ريال يتأخر وبشكل مبكر بفارق أربع نقاط عن غريمه المتصدر للدوري.
ودفع زيدان ثمن استخدام سياسة التناوب بشكل مبالغ فيه بعدما استبعد إيسكو ولوكا مودريتش والحارس كيلور نافاس من تشكيلة ريال أمام ليفانتي وجلس جاريث بيل على مقاعد البدلاء. وما ضاعف من أزمة زيدان أن المهاجم الوحيد في التشكيلة كريم بنزيمة تعرض للإصابة وسيغيب لعدة أسابيع ليدفع الفريق ثمنا لقرار الإدارة بعدم التعاقد مع مهاجم بديل رغم بيع ألفارو موراتا بمقابل ضخم إلى تشيلسي الإنجليزي.
وهذه أول مرة يتعادل فيها ريال مدريد في مباراتين متتاليتين بالدوري منذ عام كامل.