5 معلومات عن استاد السيب الذي يحتضن السوبر العماني.. تعرف عليها

الجماهير السبت ٠٩/سبتمبر/٢٠١٧ ١٧:٣٠ م
5 معلومات عن استاد السيب الذي يحتضن السوبر العماني.. تعرف عليها

مسقط - عبدالله الريسي
تعرف على أبرز 5 معلومات عن ملعب المباراة المنتظرة بين فريقي ظفار والسويق على البطولة الثانية بينهما في غضون أربعة أشهر فقط وذلك عندما يلتقيا مساء اليوم على أرضية ملعب استاد السيب الرياضي :
١ - دشن ملعب أستاد السيب الرياضي في عام 2004 حيث أقيمت به بعض المباريات المحلية ، وفي 20 سبتمبر 2005 في ظل أحتفالات البلاد بالعيد الوطني أفتتح أستاد السيب الرياضي في 20 سبتمبر 2005 برعاية السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وكيل وزارة الخارجية وبحضور سعادة رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وحضور عدد من أصحاب السعادة والمشايخ والاعيان بولاية السيب .
٢ - يقع أستاد السيب الرياضي في ولاية السيب بمحافظة مسقط و بالتحديد في منطقة الخوض ، و يبعد الأستاد عن مطار مسقط الدولي ما يقارب من خمسة عشر دقيقة فقط و يبعد عن جامعة السلطان قابوس ما يقارب من العشر دقائق . و يقع الملعب في منطقة الخوض التي تضم مجموعة كبيرة من المعالم و المنشآت حيث تضم سوق تجاري واسع و جامع السيدة ميزون و جامعة السلطان قابوس و عدد كبير من المطاعم الراقية التي تسهل مهمة الجمهور .
٣ - يضم أستاد السيب الرياضي منصة رئيسية لكبار الشخصيات ومدرجات للجماهير تتسع لحوالي 14 ألف متفرج وملعب معشب لكرة القدم بالإضافة إلى صالات خاصة للتقوية بأرضية مطاطية ولتمارين الأيروبيك ونادي صحي وتجهيزات فنية أخرى. كما يضم أستاد السيب غرف خاصة للتعليق الرياضي و ملاعب معشبة للتدريب و غرف خاصة لبيع التذاكر .
٤ - في نهاية يونيو من العام 2008 أعلن الأتحاد العماني لكرة القدم نقل مقره من وزارة الشؤون الرياضية إلى أستاد السيب الرياضي ، حيث يضم الملعب مبنى حديث مكون من عدد كبير من المكاتب و خصصت لتكون كمبنى للأتحاد العماني لكرة القدم .
٥ - أستضاف أستاد السيب الرياضي الكثير من المباريات المهمة منها مبارة المنتخب العماني و المنتخب السعودي و التي أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي أقيمت في قطر في العام 2011 . كما أستضاف الأستاد الكثير من المباريات المهمة لمنتخبات عربية ، كالمنتخب السوري و العراقي و غيرها من المنتخبات . الجدير بالذكر أن أستاد السيب الرياضي أستضاف عدد من نهائيات البطولات التي أقيمت للناشئين و الشباب .