ندوة حول قوانين الضرائب الجديدة في السلطنة.. الأربعاء المقبل

مؤشر السبت ٠٩/سبتمبر/٢٠١٧ ١٥:٤٣ م
ندوة حول قوانين الضرائب الجديدة في السلطنة.. الأربعاء المقبل

مسقط - العمانية

ينظم المركز التجاري العُماني الأمريكي بالتعاون مع شركة كرو هوروث الدولية الأربعاء المقبل ندوة بعنوان عشر معلومات يلزمك معرفتها عن قوانين الضرائب الجديدة في السلطنة لمناقشة تفاصيل أحدث التغييرات في قوانين ضريبة الدخل العُمانية بفندق سنتارا مسقط بغلا.

وتعد الندوة فرصة للتواصل مع مجتمع الأعمال العُماني، حيث تصل الكثير من الاستفسارات والتساؤلات من المواطنين والوافدين في السلطنة حول قوانين الضرائب الجديدة التي سيتم تفعيلها خلال العام الجاري كما من شأنها مساعدة أعضاء المركز التجاري العُماني الأمريكي وعملائه والعامة في فهم هذه التغييرات ووضع خطط واضحة تتماشى معها.

وستكون الندوة مهمة لكافة الشركات في جميع القطاعات، حيث ستساعدهم في التعرف على التغييرات الضريبية والاستفادة من المزايا التي ستتيحها أمامهم.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الصادرة بلغت نسبة الشركات التي قدمت إقراراتها الضريبية حتى الوقت الراهن أقل من 10 في المئة فقط من أصل الـ 300 ألف شركة المسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة ومن المتوقع أن تساهم هذه القوانين الحكومية الجديدة في سد هذه الفجوة وزيادة الإيرادات الضريبية وتعزيز أنشطة أعمال الشركات الصغيرة.

يذكر أنّ المركز التجاري العُماني الأمريكي تأسس عام 2003 بهدف تنمية حركة التبادل التجاري بين السلطنة والولايات المُتحدة الأمريكية بهدف تعزيز أواصر التعاون والصداقة والتفاهم والمصلحة المشتركة بين مجتمع الأعمال الأمريكي وجميع الأفراد بالسلطنة.