لهذه الأسباب.. احترس من إرهاق العمل!

مزاج السبت ٠٩/سبتمبر/٢٠١٧ ١٣:٥٣ م
لهذه الأسباب.. احترس من إرهاق العمل!

مسقط - ش
كشفت دراسة حديثة أن ارتفاع مستويات التوتر الناتجة عن العمل المتواصل والإرهاق تزيد من خطر الإصابة بأزمات قلبية أو السكتة الدماغية. وربطت الدراسة بين سرعة الشعور بالإجهاد ومستوى الدهون بالجسم.
وقد اكتشف باحثون أمريكيون أن الأشخاص الذين يشعرون بالقدرة المتواصلة على العمل دون تعب عموما لديهم قلوب سليمة. وهذا يعني، أنك إذا كنت تشعر بالإجهاد في العمل فإن هذا يشير إلى احتمالات وجود مشكلات بالقلب. أخذا في الاعتبار وجود كميات أعلى من الدهون في الدم حيث تقلل من القدرة على النشاط.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة "جيا يو"، من جامعة "ويسكونسن ماديسون" الأمريكية: "لدينا النتيجة الرئيسية وهي أن الشعور الإيجابي بالقدرة على العمل تكشف عن مستوى الدهون بالجسم".

وأضاف: "البالغون الأمريكيون الذين يعانون من مستويات عالية من المشاعر الإيجابية، مثل الشعور بالبهجة " أو "سعداء للغاية" أو "أكثر قدرة على الإنجاز"، هم أقل من حيث معدلات الدهون، حتى بعد احتساب عوامل أخرى مثل العمر والجنس والحالة الاجتماعية والاقتصادية، و الأمراض المزمنة".
وأكدت الدراسة أن وجود مستويات عالية من الدهون في الدم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمشاكل في القلب.

ووجدت الدراسة أن الناس الأكثر سعادة لا يعانون من مستويات عالية من الدهون، مما يعني أنهم أقل عرضة للمعاناة من مشاكل في القلب.

وأكد الدراسة أن أهم النصائح لتحقيق السعادة في حياتك العملية هي تجنب الحصول على وزن زائد أو معدلات دهون عالية حيث تؤدي هذه الحالة في النهاية للشعور السريع بالإجهاد.
وأضاف يو: "من خلال إثبات أن الاختلاف الثقافي في العلاقة بين الرفاه العاطفي والرفاه البدني، فإن بحثنا له أهمية واسعة النطاق بين أولئك الذين يسعون إلى تعزيز الرفاه في المجتمعات المحلية ومكان العمل، بما في ذلك الأطباء، والمديرين التنفيذيين، وصانعي السياسات".

وأكد مؤلف الدراسة أن الشعور السريع بالإرهاق الزائد يعكس بضرورة الحال إن هناك مشكلة حقيقية تعود لارتفاع مستويات الدهون بالجسم- وذلك وفقا لنتائج الدراسة- ولهذا يصبح من الضرورة مراجعة النظام الغذائي والإقلال من الدهون.