عامل مناجم روسي يعثر على بقايا طبق طائر متحطم!

بلادنا الجمعة ٠٨/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:٢٢ م
عامل مناجم روسي يعثر على بقايا طبق طائر متحطم!

خاص - ش
اكتشف فريق من عمال المناجم في "فولجوجراد"، جنوب غرب روسيا، بقايا جسم غريب يُعتقد أنه طبق طائر تحطم في المنطقة منذ سنوات طويلة، مما يعد خطوة كبيرة في البحث عن الحياة خارج الأرض.
يبلغ قطر هذا الجسم 1.2 مترا، ويزن حوالي 440 رطلا، ورغم منظره المثير إلا أن الكثير من المتابعين تشككوا في هذا الشيء، إذ رأى البعض أنه ربما يكون شيئا من مخلفات الحروب السابقة، أو أنه نوع من حجر الطاحونة.
لكن "سكوت براندو"، الذي يدير أحد مواقع الخوارق العالمية يعتقد أنه نتيجة لظاهرة طبيعية تسمى "كونكريتيون". وقال: "يحدث هذا في الصخور الرسوبية والتربة عندما يخلق الأسمنت الأشكال البيضاوية أو الكروية" .
وقال الحفار "بوريس جلازكوف"، الذي عثر على هذا الشيء : "لا بد لي من القول أنه لم يكن من الصعب أن نرى كما كان مميزا حقا وكبيرا. لم أر قط أي شيء مثله، الذي من الواضح أنه ليس من صنع الإنسان، وليس من صنع الطبيعة، إنه لغزا حقيقيا ".
وقال زميله آرثر بريسنياكوف: "كان هناك في الواقع جزئين كبيرين، ولكن الأول كسر عندما كان يتم سحبه من الأرض بواسطة الحفارة بينما خرج الجزء الثاني سليما".
وأضاف "من الواضح أنها تبدو اصطناعية فهي ليست مجرد تكوينات صخرية على شكل طبق، ولكن الشيء المؤكد أن هذا الشيء تم صنعه من معادن صلبة ليس لها شبيه واضح، كما أنه يبدو وكأنه جزء من محرك أو غطاء لآلة .. كل هذه تخمينات".
الطريف أنه سبق العثور على حطام وأشياء مماثلة عديدة بهذا الشكل، لكنه لا توجد دلالة مؤكدة على أن مثل هذه الأشياء تخص مركبة فضائية أو طبقا طائرا حيث يستلزم الأمر المزيد من البحث والدراسة.