بالصور.. مرض وراثي نادر يحول طفل هندي إلى رجل عجوز!

مزاج الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٠:٤٧ م
بالصور..  مرض وراثي نادر يحول طفل هندي إلى رجل عجوز!

خاص - ش

"شرياش بارمات" هو طفل هندي يبلغ من العمر 11 عاما فقط، لكنه يبدو لمن ينظر إليه وكأنه رجل عجوز يتجاوز عمره الستين على الأقل، والسبب مرض وراثي نادر أصابه مبكرا في حياته وتسبب في هذه الحالة النادرة.. الطريف أن الطفل لم يستسلم لهذه الحالة وإنما قرر أن يحترف الموسيقى والغناء وأصبح معروفا لدى الكثيرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الهندية..
يعيش "شرياش بارمات"، في ولاية "مادهيا براديش"، بالهند، يعاني من حالة وراثية نادرة جدا، حيث تجعله يبدو وكأنه رجل عجوز، بسبب الصلع والتجاعيد الثقيلة والأطراف الضعيفة، وتسمى هذه الحالة باسم "بروجيريا" وهو الاسم الذي أطلقته على نفسها إحدى المؤسسات العلمية المعنية بمثل هذه الحالات.
حيث ترى مؤسسة "بروجيريا" الهندية للبحوث أن هذه "المتلازمة" نادرة جدا، وتصيب حوالي 1 من كل 20 مليون شخص حول العالم، ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للأطفال في هذه الحالة النادرة حوالي 14 سنة فقط، حيث أن العديد منهم يموتون بسبب تصلب الشرايين.
ولكن على الرغم من التحديات التي تفرضها هذه المتلازمة، فإن شرياش يبقى إيجابيا بشكل لا يُصدق، ويعيش حياته اليومية بشكل طبيعي كما أنه يفكر في مستقبله.
وقال: "ألعب على الآلات الموسيقية، وأغني وأركب دراجة وأركب سيارة وأذهب إلى السباحة أيضا. "
وأضاف: "أنا أعلم أن لدي حالة تسمى بروجيريا ولكن أنا بخير معها. إنها لا تقف في طريقي على الإطلاق. هذا المرض لا يؤثر على حلمي بأن أصبح مغنيا".
والد شرياش يُدعى "أرفيند بارمات"، وهو موظف حكومي في "مادهيا براديش"، حيث يقول إن ابنه بدأ يعاني من علامات المرض مبكرا عندما كان عمره سنتين فقط.
وقال آرفيند: "يعاني من بروجيريا لكنه لم يسمح لنا أن نشعر بأنه مريضا. إنه يقضي دائما وقته في اللعب والغناء، ولعبة الكريكيت هي واحدة من أنشطته المفضلة".
ويقول الطبيب "جيريش بودراني"، طبيب أطفال العائلة أنه على الرغم من الحالة الطبية النادرة، فإن شرياش هو صبي نشط وإيجابي.
وقال: "هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها مريضا يعاني من بروجيريا . في المجموع هناك حوالي 140 مريضا بهذه المتلازمة في العالم منهم حوالي 60 في الهند، ومع ذلك أرى هذا الطفل من أكثر الأطفال إيجابية في مجتمعنا".
ويضيف الطبيب المعالج: "على الرغم من أن جسم شرياش ظهرت عليه علامات الشيخوخة الشديدة، إلا أن العمر الذهني لديه لا يتحاوز 11 عاما وهو سنه الحقيقي، لكن حالته تتطلب فحصا منتظما".
وذكر الدكتور بدراني: "بروجيريا ليست قابلة للعلاج.. شرياش يحتاج إلى فحص منتظم وعلينا أن نراقب حالته بشكل أسبوعي".