x

حصيلة جيّدة من الميداليات يحققها فريق «آر أكس» للتايكواندو في أصفهان

الجماهير الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
حصيلة جيّدة من الميداليات يحققها فريق «آر أكس» للتايكواندو في أصفهان

مسقط -

أحرز فريق آر أكس للتايكواندو أربع ميداليات ذهبية وفضية واحدة و6 ميداليات برونزية وذلك خلال البطولة الدولة المفتوحة للتايكواندو والتي أقيمت في مدينة أصفهان بالجمهورية الإيرانية، وقاد الفريق المدرّبان مسافر السناني وجميل المعشري.

وقد حصل على الميدالية الذهبية كل من اللاعب عمار الحبسي واللاعب أنس الصيلحي واللاعب الجلندى الفليتي واللاعب أحمد المسكر واللاعبة سليمة البطاشية، فيما حصل على الميدالية الفضية اللاعب مالك جسومة وأما الميدالية البرنزية فقد حصل عليها كل من اللاعب محمد الفليتي واللاعب محمد البطاشي واللاعب عمر السناني واللاعب خالد الندابي واللاعب فياض الهنائي واللاعب عبدالله الكندي.

وقد شارك في هذه البطولة 15 لاعبًا وهم: عبدالله الكندي (كابتن الفريق) وعمر السناني ومحمد البطاشي والجلندى الفليتي ومحمد الفليتي ومالك جسومة وعمار الحبسي ورامي البرواني وسليمة البطاشي وأنس المصلحي وعزيز المسروري وأحمد المسكري ويامن السيابي وفياض الهنائي وخالد الندابي. وقد سبق البطولة معسكر بتاريخ 11 إلى 15 أغسطس وأقيمت البطولة بتاريخ 16 إلى 18 من الشهر نفسه.

وقال مدرّب الفريق مسافر السناني: «أساس نجاح الفريق هو روح التعاون بين المدرّبين والأهالي كفريق وعائلة واحدة ونحن نسعى جاهدين إلى تطوير مهارات لاعبينا عن طريق البطولات والمعسكرات سواء كانت داخلية أو خارجية».

من جهته قال المدرّب جميل المعشري: «إن مثل هذه البطولات والتي تستهدف فئة الصغار بات من الضروري من إقامتها ضرورية وهي بطولات التايكواندو إذ تتميّز بتكلفة قليلة ومعظم جوائزها عبارة عن كؤوس وميداليات وشهادات مشاركة..
وهذا ما رأيناه في البطولات المحلية والخارجية. نحن بحاجة إلى رفع مستوى اللجنة العُمانية للكاراتيه وللتايكواندو إلى مستوى اتحاد بحيث يمكننا اللعب والمنافسة على التأهل الأولمبي».

ويســــتشهد المعشري بالمنتخب الأردني للتايكواندو الذي حقق عددًا من الميداليات الأولمبية.

كما أوضح أن اللعبة تحتاج إلى تنظيم أكبر عدد من المسابقات خصوصًا أن المنافسات تنقسم فيها إلى (منافسات قتالية) وأخرى (استعراضية) وعلى مستويات تتكون من ثمانية أوزان يمكن المشاركة فيها بأكبر عدد من اللاعبين.