x

المنتخب الأول يعود للتجمع 1 أكتوبـر ويواجه الأردن في دبي

الجماهير الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
المنتخب الأول يعود للتجمع 1 أكتوبـر ويواجه الأردن في دبي

مسقط - وليـد العبـري

أنهـى منتخبنا الوطني مهـمة المالديف بنجاح على صعيد النتيجـة بخماسية نظيف يصل للنقطـة السادسة خلف منتخب فلسطين المتصدر برصيد 9 نقاط، الأداء لم يكن مقنعـا بالشكل الذي يتناسب مع تطلعات وآمال الجماهير العمانية، ولكن النتيجة كانت لافتـة قياسا بالوجوه الجديدة والشابة التي خاضت اللقاء ضمن مرحلة التغيير الإحلال التي يقودها المدرب الهولنـدي بيم فيربـك.

منتخبنا الوطني وكما يرى الجميع مسألة تأهله للنهائيات هي مسألة وقت لا أكثر قياسا بتواضع المنافسة في التصفيات ككل وقد يحسم أمر تأهله في الجولة المقبلـة، الأحمر وبعد انتهـاء ثلاث جولات من التصفيات يعتبر الأعلى تهديفـا برصيد 20 هدفـا.

ثم المنتخب الأردني الذي سجل 11 هدفا والفلبين التي سجلت رقما لافتا هي الأخرى بـ 10 أهداف جعلتها تتربع على صدارة المجموعـة السادسة قبل اليمن وطاجيكستـان، فــــــيربك راضٍ عن النتيجـة ويطـــــمح في أداء أفضل في الجولات المقبلـة.
الأحمر بهذا الانتصار وأيضا بالفوز على أفغانستـان وديا سيزيد في رصيده النقطي بتصنيف الفيفـا الذي سيصدر 14 من الشهر الجـاري 34 نقطـة.

وبالتالي سيتقدم بشكل لافت في التصنيف ويغير قليلا من وضعيته الحاليـة، سيعـود المنتخب للتجمع عقب نهاية الجولة الخامسة من دوري عمانتل مباشرة أي في الأول من أكتوبر في تجمع بمسقط ثم ينتقل مباشرة لمدينـة دبي الإماراتيـة، حيث سيخوض مواجهـة مهمـة أمام شقيقـه الأردني 4 أكتوبـر ثم يسافر للعاصمة ماليـه، حيث سيلتقي المالديف على أرضية الاستاد الوطني في الجولة الرابعـة الساعة الثامنـة مساء بتوقيت السلطنـة في العاشر من ذات الشهر والفوز يضع الأحمر في النهائيات بشكل أكيـد.
وتشير مصادر مقربة من المنتخب أن فيربك لن يُدخل تغييرات كبيرة في القائمة الحالية بُغية إضفاء استقرار فني بالفريق، وقد يقتصر التغيير على إشراك رائد إبراهيم المحترف في مالطـا.