x

الفيصل الزُبير يخوض منافسات بورشه كاريرا كاب الألمانية

الجماهير الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الفيصل الزُبير يخوض منافسات بورشه كاريرا كاب الألمانية

ميونيخ -

سيُشارك السائق العُماني الفيصل الزُبير في الجولات الثلاث الأخيرة من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية في محاولةٍ منه لاكتساب المزيد من الخبرة على ضوء الاستراحة الطويلة التي تمتدّ لأكثر من ستة أسابيع قبل إقامة الجولتين الأخيرتين من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية في المكسيك.

سيكون الزُبير حاضراً نهاية الأسبوع الجاري للمشاركة في جولة نوربورجرينج يومي 9 و10 سبتمبر، إذ تعتبر البطولة الألمانية واحدة من أقدم وأقوى بطولات سباقات البورشه على مستوى العالم.

وهذا هو الموسم الـ32 لإقامة جولات بورشه كاريرا كاب الألمانية، حيث تضمّ البطولة أكثر السائقين سرعة ومهارة في ألمانيا والعالم على حدّ سواء. ويتألف الموسم الحالي من البطولة من 7 جولات، ولكن وبما أنّ الزُبير لم يشارك في الجولات الأربع الأولى بسبب مشاركته في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية المساندة لسباقات الفورمولا واحد، فإنه سيكون حاضراً وموجوداً في الجولات الثلاث الأخيرة. وستقام الجولة الخامسة نهاية الأسبوع الحالي قبل أن ينتقل السائقون للمشاركة في الجولة السادسة في ساكسونرينج (16 و17 سبتمبر)، بينما ستقام الجولة الأخيرة في هوكنهايم منتصف الشهر المقبل (14 و15 أكتوبر).
وسيُدافع الزُبير عن ألوان الفريق النمساوي “زيلي ريسينج”، والذي تمّ تأسيسه في العام 2001 من قبل هيرمان ومايكل زيلي. وقال الزُبير: “لقد قررنا خوض منافسات بورشه كاريرا كاب الألمانية بسبب الفجوة التي تفصلنا عن الجولة الأخيرة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية في المكسيك. سأحاول بذل قصارى جهدي على الحلبات الألمانية”.
وأضاف: “الحمدالله، كان التوفيق حليفنا في الجولة الأخيرة التي خضناها على مونزا الإيطالية.

كانت سرعتي جيدة وتمكنت من البقاء بعيداً عن المشاكل، وهذا ما منحني المركز العاشر في النقاط. هدفي سيكون بالتأكيد اكتساب الخبرة والتعلّم من سباقات كاريرا كاب الألمانية”.

وتابع: “أعلم أنّ المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، ولكن لديّ الثقة اللازمة بنفسي لإحراز التقدم الذي أريده قبل جولة المكسيك”. ستقام التجارب الحرة لجولة نوربورجرينج يوم الجمعة (8 سبتمبر)، بينما ستقام التجارب التأهيلية صباح يوم السبت في الساعة 11:15 قبل أن يقام السباق الأول مساء نفس اليوم في الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي (19:30 بتوقيت مسقط).
أمّا السباق الثاني فسيُقام صباح يوم الأحد في الساعة 11:40 بالتوقيت المحلي (13:40 بتوقيت مسقط).