x

«الاعتماد الأكاديمي» تنشر نتائج تقويم «الكلية الحديثة»

بلادنا الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص

مسقط -
أجرت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية للكلية الحديثة للتجارة والعلوم، وفقا لدليل التقويم مقابل المعايير المؤسسية. وقد صادق مجلس إدارة الهيئة، على التقرير النهائي ونتائج عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية للكلية الحديثة للتجارة والعلوم، المتضمنة لنتيجة الاعتماد المؤسسي، والتقديرات التي حصلت عليها الكلية مقابل المعايير والمقاييس المتعلقة بها.

وقد بدأت عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية بقيام الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بعملية تقويم ذاتي مقابل المعايير والمقاييس المؤسسية الصادرة عن الهيئة، نتج عنها وثيقة طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية التي تتضمن التقديرات الذاتية، مع تعليقات شارحة لها. كما تضمن طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية الخطوات التي اتخذتها الكلية استجابة للاستنتاجات الرسمية (الإشادات، والتأكيدات، والتوصيات) التي تضمنها تقرير تدقيق الجودة المؤسسية الخاص بها.

وقد سلمت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية للهيئة بتاريخ 1 مايو 2016م، وقامت الهيئة بعد ذلك بتشكيل فريق خارجي للتقويم مقابل المعايير المؤسسية (الفريق) مكون من مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة، بالإضافة إلى مدير عملية المراجعة.
وقد اجتمع الفريق بتاريخ 13 يوليو 2016م (بمشاركة الأعضاء الدوليين عبر الهاتف) لمناقشة طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية الذي تقدمت به الكلية. بعد ذلك، قامت الدكتورة رئيسة فريق عملية التقويم، مع مديرة عملية المراجعة بالزيارة التخطيطية للجامعة، نيابة عن الفريق، بتاريخ 10 أغسطس 2016م، وذلك لاستيضاح بعض المسائل، وطلب مواد مساندة إضافية، وكذلك لإجراء الترتيبات المتعلقة بالزيارة التقويمية للفريق.
وقد تمت الزيارة التقويمية في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر 2016م، أجرى الفريق خلالها مقابلات مع أكثر من 120 شخصاً، بمن فيهم ممثلين عن الجهة المختصة بحوكمة الكلية، وموظفيها، وطلبتها .