x

البنك الأهلي يعلن عن خطة «توفيري» الجديدة

مؤشر الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
البنك الأهلي يعلن عن خطة «توفيري» الجديدة

مسقط -
تنصب مساعي البنك الأهلي نحو أهداف تتخطى توسيع قاعدة أعماله لتشمل تطوير وتحسين مستقبل زبائنه الكرام وضمان جودة الخدمات المقدمة لهم، إذ يولي البنك زبائنه عناية خاصة واهتمامًا كبيرًا. اكتسب البنك سمعة جديرة بالثناء لكونه أحد البنوك التي تعمل على تطوير خطط الادخار ومكافآتها. تستهدف خطة الادخار الجديدة «توفيري» من البنك الأهلي مختلف شرائح المجتمع من جميع الفئات والأعمار والمستويات لتشجيعهم على ثقافة الادخار لضمان تحقيق أهدافهم المستقبلية من خلال استثمارهم اليوم.

تشجع خطة «توفيري» الزبائن على مضاعفة مدخراتهم بالودائع المنتظمة من خلال منحهم مكافآت بصورة دورية على مدى فترة من الزمن، إذ ستشجع الودائع المنتظمة بدورها الزبائن على الالتزام بالادخار وكسب الفائدة على مدخراتهم.

في هذا الصدد، قالت نائبة المدير العام لتطوير المنتجات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة للبنك الأهلي هناء الهنائية: «مع خطة توفيري، لا يهم حجم المبلغ الذي تقوم بادخاره شهريًا، فمع المكافآت المنتظمة ستتضاعف هذه المبالغ، إذ يتوفر لديك في النهاية مبلغ كبير يحقق مختلف أهدافك ومساعيك المالية».
وأضافت قائلة: «نحرص على تشجيع ثقافة الادخار لتصبح عادة لدى زبائننا الكرام، ونثق بأن هذه الخطة ستكون موضع ترحيب من قِبلهم».
تقدّم خطة «توفيري» مجموعة من المزايا منها معدل فائدة عال يدفع شهريًا، وتأمين على الحياة لمبلغ يصل حتى 50.000 ريال عماني، مع معاملات في غاية السهولة وخصم تلقائي بدون تاريخ استحقاق. يبدأ المبلغ الشهري المطلوب إيداعه من 25 ريالًا عمانيًا كحد أدنى. وتتميّز الخطة بالمرونة، ففي حال رغب الزبون في تقليل أو زيادة المبلغ المودع شهريًا، يمكنه التوجه إلى أقرب فرع للبنك لإجراء التعديل اللازم. ولتسهيل الأمر على الزبائن، تتميّز الخطة ببساطة الإجراءات وسرعتها، إذ يمكن للزبائن فتح حساب توفيري لبدء عملية الادخار التلقائي من حسابه (التوفير أو الجاري) الخاص لدى البنك الأهلي إلى حساب توفيري. يمكن للزبون فتح حسابات توفيري متعددة لتحقيق أهداف الادخار المختلفة بالإضافة إلى إمكانية الادخار للأطفال.
بالنسبة للوديعة الشهرية الثابتة، فإن أمر الدفع الدائم هو الطريقة الوحيدة المسموح بها للتحويل لهذا الحساب، أما في حال الوديعة بمبلغ مقطوع، فإنه يسمح بإيداع الشيكات، والحوالات المصرفية الواردة والإيداع النقدي المباشر، والتحويلات باستخدام ماكينات الصرف الآلي. في حال استخدام الزبون طريقة أمر الدفع الدائم لتحويل الأموال من حساب التمويل الخاص به لدى البنك الأهلي إلى حساب توفيري، ففي تلك الحالة لا يتم خصم أي رسوم.
إذا نجح الزبون في إيداع مبلغ شهري، سيكون له الحق في الحصول على معدل فائدة بنسبة 2 % سنويًا، إذ يتم حسابها على أساس الرصيد اليومي المتوفر في حساب توفيري للزبون، ويتم دفع الفائدة بصورة شهرية. وتفاديًا لأي ظروف غير متوقعة، إذا رغب الزبون في إنهاء خطة الادخار مبكرًا، يمكنه فعل ذلك بتوجيه طلب خطي إلى الفرع التابع له، إذ يضمن البنك إرجاع كل الودائع التي أودعها الزبون بحسابه عند استدعاء الأمر.