x

كيا ريو متوافرة حاليًا ضمن عرض «شكرًا عُمان»

مؤشر الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
كيا ريو متوافرة حاليًا ضمن عرض «شكرًا عُمان»

مسقط -
حظيت كيا ريو الجديدة كليًا بتقدير وثناء العديد من الأوساط التي وصفتها بأنها تحفة جديدة من كيا، فقد صُممت هذه السيارة لتلائم حيوية الشباب بمظهرها الخلاب وطريقتها في القيادة والمناولة التي تجذب الأنظار من أول وهلة، إنها سيارة الأحلام التي تلهم سائقها كي يكتشف إيقاعه. إنها تشع بالسحر الذي يتعمق بمجرد الجلوس خلف عجلة القيادة.

إن ريو الجديدة ليست سيارة للمدينة فحسب، إنها أكثر من ذلك فهي رفيقة السفر في كل يوم. وفي الوقت الحالي، تتوافر كيا ريو 5 أبواب ضمن عرض «شكرًا عُمان» الذي يقدّم للزبائن من عشاق سيارات كيا مجموعة من المزايا الفريدة.

إذ يحصل من يشتري ريو حاليًا على هدية نقدية تصل إلى 1100 ريال عُماني، أو بدلًا عن ذلك يمكن للمشتري الحصول على التأمين الشامل لمدة سنة واحدة مع الخدمة لمسافة 50.000 كم/ 5 سنوات (أيهما أسبق) مع هدية نقدية ضمن هذا الخيار تصل إلى 650 ريالًا عُمانيًا.
ولا يقتصر الأمر على هذا، إذ بإمكان المشتري الاستفادة من نسبة فائدة منخفضة تصل إلى 1.99 % للصفقات التي لا يزيد أجلها على 24 شهرًا أو فائدة 2.99 % للصفقات التي تتراوح مدتها بين 25 - 48 شهرًا.
وأوضح أحد مسؤولي كيا أن هناك مزايا أخرى رائعة متوافرة، إذ يتم تقديم قسائم لولو الشرائية لمالكي سيارات كيا الحاليين عند استلام سيارة جديدة، كما يتم تقديم باقة خدمة إضافية لمسافة 20.000 كم/ سنتين.
كما يشمل العرض حصول زبائن كيا على نقاط إضافية في برنامج الولاء «عناية» عند إجرائهم للخدمة.
ومن خلال هذه النقاط، يصبح بإمكان الزبائن الاستفادة من تسهيلات أكثر بسعر أقل، ومن ذلك غسل المحرك وتلميع المصابيح الأمامية للسيارة وخدمة مروحة مكيف الهواء وغيرها الكثير.
وتقدم كيا تشكيلة واسعة من السيارات التي تلائم الاحتياجات والمتطلبات كافة، وتدعم هذه التشكيلة عناية مميّزة بعد البيع وخدمة تشبه عناية الأسرة.
ويؤكد عرض كيا الفريد لمالكي سيارات كيا على مدى النجاح الذي حققته العلامة على مدار 15 عامًا من انطلاق عملياتها في السلطنة.
ومن شأن هذه المزايا التي يقدّمها مثل هذا العرض أن تجعل تشكيلة كيا أكثر جاذبية وتفضيلًا بين المشترين.
ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن هذا العرض الخاضع للشروط والأحكام عند زيارة أقرب صالة عرض كيا.
ومع التصميم الخلاب والكوكبة الواسعة من المزايا الرائعة، يمكن القول إن ريو 2018 بنسختيها الصالون والهاتشباك هي أحدث إضافة لتشكيلة كيا عالمية المستوى التي توفر مزيجًا فريدًا من كفاءة استهلاك الوقود والتقنيات المبتكرة فضلًا عن مزايا السلامة المتقدمة.
وتأتي ريو الجديدة بنوعين من محركات البترول خفيفة الوزن ذاتية التهوية سعة 1.4 لتر أو 1.6 لتر بنظام حقن الوقود متعدد النقاط، وبإمكان المحرك سعة 1.6 لتر المزود بكامة علوية مزدوجة، 16 صمامًا وتقنية توقيت الصمام المتغيّر مع التحكم المزدوج أن يولِّد قدرة تصل إلى 123 حصانًا عند 6.300 دورة في الدقيقة وعزمًا أقصى يصل إلى 151 نيوتن متر عند 4.850 دورة في الدقيقة.
كما أسهمت التغييرات على الشكل الخارجي في تعزيز رقي المقصورة، فالجيل الرابع من ريو أصبح يحتوي على مشتتات للهواء على العجلات الأمامية، وغطاء كامل أسفل جسم السيارة مع «شفرات» عمودية تمتد جناح صندوق الأمتعة إلى الأسفل، وهي التي تخدم في تقليل ضجيج الرياح وتعزيز الديناميكيا الهوائية للسيارة. كما أن مقصورة ريو توفر حيز تخزين أكبر من ذي قبل.
وتعتبر كيا ريو واحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها، إذ تم بناؤها على جسم من الفولاذ عالي القوة والصلابة تمت هندسته وتصميمه لتلبية كامل معايير اختبار السلامة عند التحطم في جميع أنحاء العالم. لقد تم تصنيع هيكل ريو الجديدة من نسبة متوازنة من الصلب المتطور عالي القدرة - بنسبة 51 % تقريبًا.
وفضلًا عن كونها آمنة للغاية، فإن ريو الجديدة استفادت من مستوى الجاذبية والتفاعل الذي حظي به السائق في طراز الجيل الثالث، إذ سعت فرق تطوير هياكل السيارات في كيا نحو تحقيق المزيد من الجاذبية والمتعة عند القيادة إلى جانب التمتع بمعالجة أكثر مرونة وتحسين مستوى الاستجابة عند القيادة. حيث تحتوي ريو على نظام تعليق أمامي جديد مكوّن من قضبان وعوارض أكثر صلابة، ما أسهم في تقديم توجيه مضمون وتجاوبًا أكبر أثناء القيادة.