قرعة كوبا أمريكا الأستثنائية تضع التانجو وتشيلي في مجموعة واحدة بذكريات نهائي النسخة الفائته

الجماهير الاثنين ٢٢/فبراير/٢٠١٦ ١٠:٣٣ ص
قرعة كوبا أمريكا الأستثنائية تضع التانجو وتشيلي في مجموعة واحدة بذكريات نهائي النسخة الفائته

نيويورك - وكالات
أوقعت قرعة كأس كوبا أمريكا حامل اللقب منتخب تشيلي في المجموعة الرابعة الى جوار منتخب الارجنتين وصيف البطولة الفائته، وذلك في حفل القرعة الذي اقيم فجر اليوم في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية.
وشارك في الحفل نجوم واساطير المنتخبات اللاتينية على غرار الكولمبي فاليدراما والاسطورة الارجنتينية ماريو كيمبس. وجاء القرعة على النحو التالي:
المجموعة الاولى: الولايات المتحدة، كولومبيا، كوستاريكا، باراغواي.
المجموعة الثانية: البرازيل، اكوادور، هايتي، بيرو.
المجموعة الثالثة: المكسيك، أوروجواي، جامايكا، فنزويلا.
المجموعة الرابعة: الارجنتين، تشيلي، بنما، بوليفيا.
يذكر ان البطولة ستقام في أمريكا الصيف المقبل وتعتبر المرة الاولى التي تستضيف فيها الولايات المتحدة البطولة في نسخة استثنائية وجرى الاتفاق بين اتحادي كرة القدم في في أمريكا الجنوبية (كونميبول) ومنطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) على إقامة هذه النسخة الاستثنائية احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس الكونميبول وإقامة النسخة الأولى من بطولات كوبا أمريكا في 1916 .
ورغم عدم مشاركة الفائز بهذه النسخة (ال45) من كوبا أمريكا في بطولة كأس القارات 2017 بروسيا ، تحظى هذه النسخة بأهمية بالغة لاسيما بعد إخفاق القوى الكروية الكبيرة في الكونميبول مثل منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي في النسخة الماضية التي استضافتها تشيلي في منتصف عام 2015 وفازت بلقبها لتحجز مقعد الكونميبول في بطولة كأس القارات.

كما تمثل البطولة فرصة جيدة أمام المنتخب الأمريكي بقيادة مديره الفني يورجن كلينسمان بعد الإخفاق في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد الكونكاكاف في منتصف 2015 ثم سقوطه أمام المنتخب المكسيكي الفائز بلقب الكأس الذهبية في 2015 وذلك في المواجهة الفاصلة بين المنتخبين على بطاقة التأهل لكأس القارات 2017 .