بدء قطف التفاح في سفوح جبل شمس

بلادنا الأربعاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
بدء قطف التفاح في سفوح جبل شمس

الحمراء - طالب بن علي الخياري

بدأ أهالي وسكان جبل شمس بقراه المختلفة بقطف ثمرة التفاح التي تتميز بجودة عالية وطعم ولذة يحس بها المتذوق عند مقارنته الفرق في الطعم أثناء تناوله للتفاح المستورد، لذلك يحرص الكثير من مرتادي جبل شمس بولاية الحمراء على أن يغتنموا الفرصة لشراء هذا المنتج.
جدير بالذكر أن جبل شمس وقراه بولاية الحمراء يشتهر بزراعة أنواع عديدة من الفواكه مثل المشمش والخوخ والرمان والجوز والورد والبوت والعنب والجوافة، وذلك لما يتميز به من طقس جميل تعتدل فيه درجات الحرارة في فصل الصيف وشديد البرودة في فصل الشتاء.
حيث يشهد جبل شمس والقرى التابعة له مثل قرية الخطيم في هذه الأيام قطف ثمار التفاح، كما يتميز جبل شمس بنمو الكثير من الأشجار البرية المختلفة مثل شجرة البوت، وهي ذات الحبات الصغيرة التي تتخذ لونا أسود وتعتبر هذه الشجرة من الأشجار التي يتم جنيها مثل جني الرطب وتتميز بحلاوة طعمها.
كما تعد هذه الفترة للقاطنين في الجبل والقرى التابعة له موسم جني المحاصيل الصيفية المثمرة تباعا حسب وقت القطف مثل الجوز والعنب والخوخ والرمان والجوافة، إلا أن عدم توفر المياه يحول دون التوسع في زراعة هذه المنتجات وتبقى زراعتها محدودة فقط في بعض القرى التي تتوفر فيها المياه كالعيون والينابيع الصغيرة.