تكريم 98 منتسبًا بمركز الشيخ سالم البراشدي لتحفيظ القرآن بسناو

بلادنا الأربعاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
تكريم 98 منتسبًا بمركز الشيخ سالم البراشدي لتحفيظ القرآن بسناو

سناو -
احتفل مركز الشيخ الفقيه سالم بن حمد البراشدي لتحفيظ القرآن الكريم بختام البرنامج الصيفي لهذا العام بحضور الأهالي بمنطقة سيح الخشيتة بسناو.

وأقيم حفل التكريم بمسجد القاضي سالم بن سعيد البراشدي برعاية فضيلة الشيخ القاضي سالم بن محمد البراشدي القاضي بالمحكمة العليا، وتضمن كلمة ألقاها أحمد بن مبارك البراشدي أحد القائمين بالمركز أوضح من خلالها أن عدد المنتسبين للمركز هذا العام بلغ 98 طالبًا وطالبة وقد نظّم المركز دورات خاصة بالصغار والكبار من الجنسين حيث التحق ببرنامج الطلاب الصغار 30 فيما التحق ببرنامج الكبار 14 طالبًا بينما وصل عدد الطالبات لـ8 طالبات من الصغار و46 من النساء.

وتحدّث الشيخ القاضي راعي المناسبة في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة عن فضل القرآن الكريم وأوصى بالاعتصام بحبل الله العظيم الذي أنزله الله على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأضاف أن أعظم نعمة أنعم الله بها على هذه الأمة هو القرآن الكريم الذي يعدّ حلًا لكل لغز في هذه الحياة وكاشفًا لكل معضلة، وهو خير في الدنيا والآخرة كما وصفه الله تعالى بأن القرآن يهدي للتي هي أقوم، وأضاف: يجب على الأمة شكر النعمة وهي نعمة القرآن وذلك بالمحافظة عليه بتلاوته وتدبر معانيه فالقرآن سر من أسرار الله تعالى، وليس المقصود بالمحافظة عليه بتلاوة القرآن بالأصوات الشجية ولكن بتدبر معانيه والعمل به ولا يكون المسلم كحامل أسفار فقط، وتطرّق الشيخ سالم إلى أن خلق النبي كان القرآن وهذا انعكس على أصحابه صلى الله عليه وسلم فقد تجسّد القرآن في أفعالهم وتحركاتهم فكانت دعوتهم تطبيق القرآن الكريم في مشارق الأرض ومغاربها، وأكد أن للقرآن الكريم شفاعة يوم القيامة فعليه يجب على المسلم أن يكثر من تلاوته، كما شكر القائمين على المركز والذين كان لهم دور كبير في مثل هذه المنجزات التي تخدم المجتمع، وشكر أولياء الأمور على دعمهم لرسالة المركز للقيام برسالته التي تنفع الناشئة. وختم حديثه بالدعاء. وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة بتكريم الطلاب المنتسبين ببرنامج الصغار وبرنامج الكبار.
وعن البرنامج قال سالم بن حمد البراشدي أحد المنتسبين في برنامج الكبار: إن البرنامج مفيد جدًا وأشكر القائمين على هذا المركز. وعن أهم ما يقدّمه المركز قال سالم البراشدي: إن المركز يركز على حفظ كتاب الله ويقدّم دروسًا في التجويد والتي تكون من خلال عمل منظم بحسب مقدرة المنتسب للمركز.