بنتلي .. تكشف عن سيارتها الفاخرة CONTINENTAL GT

تكنولوجيا الثلاثاء ٠٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٢١:٠٥ م
بنتلي .. تكشف عن سيارتها الفاخرة CONTINENTAL GT

لندن- 7
كشفت Bentley Motors مؤخرا عن التفاصيل الكاملة لسيارتها الجديدة Continental GT، والتي تُعدّ السيارة الفاخرة عالية الأداء. وتعد السيارة الجيل الثالث من Continental GT المتفردة، وهي ذات أداء استثنائي ومعايير عالية، كما أنها تجسيد للفخامة الحقيقية، وذات تصميم خارجي جريء ومصقول، ومقصورة فخمة مبتكرة بتحسينات منقطعة النظير لسيارة فاخرة عالية الأداء، ولما لا وهي السيارة التي صُمّمَت وصُنّعت وأنجِزَت بمهارة يدوية فائقة في بريطانيا.

كما تأتي نسخ منها معزَّزة بمحرّك W12 TSI الشهير سعة 6.0 ليتر والذي يولّد 635 قوّة حصانية (626 bhp) وعزما قدره 900 نيوتن-متر(664 رطل.قدم)، وتأتي بقابض مزدوج وناقل حركة بثماني سرعات لأداء معزّز يضفي مزيداً من السرعة والفاعلية. ويصل زمن التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة إلى 3.7 ثوانٍ (من 0 إلى 60 ميل/ساعة في 3.6 ثوانٍ)؛ بينما تصل سرعتها القصوى إلى 333 كلم/ساعة.

تمّ تصميم وتصنيع وابتكار الأعمال اليدوية البارعة في الجيل الثالث الجديد من سيارة Bentley Continental GT في بريطانيا، حيث تجمع ما بين كفاءة الأداء المُركّز المفعم بالحيوية والفخامة المُتقنة يدوياً وأحدث التقنيات المتطوّرة وذلك لأجل ابتكار أرقى سيارة فاخرة عالية الأداء تم انتاجها على الإطلاق.. يذكر إن الظهور العالمي الأول لسيارة Continental GT الجديدة كان في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المعروف بـ IAA الذي سيقام خلال الفترة من 12 وحتى 24 سبتمبر 2017.

يقول الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley Motors وولفغانغ دورهايمر: "لطالما احتلّت Bentley الصدارة ضمن السيارات الفاخرة عالية الأداء لما يقارب مائة عام. وتشكّل سيارة Continental GT الجديدة من الجيل الثالث أهم إنجازاتنا التصميمية والهندسية وترسم ملامح الخطوة التالية في مسيرة Bentley".

وأضاف: "نحن الروّاد عالمياً في مجال التنقّلية الفاخرة، كما تحدّد منتجاتنا وخدماتنا مفهوم الفخامة الجديد في عالم السيارات. وتُلخّص Continental GT الجديدة رغبتنا في الابتكار وكذلك الاحتفاء بتراثنا العريق والارتقاء بتجربة تملّك سيارة Bentley إلى المستوى الأعلى الذي لا يُقارن".

تم تجهيز سيارة Continental GT الجديدة بنسخة مُحسَّنة وجديدة كلياً من محرّك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليترات وبشاحن توربيني توأمي، وهو يقترن لأول مرّة مع نظام نقل حركة ذي ثماني سرعات مع قابض مزدوج مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وفعالية.

ويستخدم الشاسيه المتكيّف الجديد والمتقدّم تقنياً نظام القيادة الديناميكي (Dynamic Ride System) الذكي بجهد 48 فولت من Bentley لضمان قيادة تجاوبية وتحكّم استثنائي ومستوى عالٍ من الأداء في شتّى ظروف الطرق. ويتحكّم النظام الجديد بمستوى راحة القيادة والتأرجح الجانبي وتلطيف حدّة الحركة الشديدة وتخفيفها على الركّاب، وكذلك يولّد شعوراً بدّقة أداء السيارة دون أي جهد.

أما التصميم الخارجي المفعم بالقوّة والذي تم ابتكاره باستخدام التقنية الثورية فينتج عنه جسم سيارة خفيف الوزن ومتين في الوقت ذاته. وتم تركيب المحرّك في موضع أقرب للخلف لتحسين توزيع الوزن، مما يؤدّي إلى توفير أداء ديناميكي متمحور حول السائق.

وبوجود أربعة مقاعد وتوافر سِعة مُحسَّنة لتحميل الأمتعة لضمان إمكانية الاستخدام الفعلي على أرض الواقع، فإن المقصورة الفارهة لسيارة Bentley Continental 2+2 GT الجديدة من أربعة مقاعد (2+2) تزخر بتفاصيل استثنائية مثل تصميم الجلد الجديد على شكل ’ألماس في ألماس. وبالإضافة إلى هذا، تم بذل الكثير من الجهد لتحقيق التناغم بين باقة شاملة من 15 لوناً ضمن الكسوات الجلدية والسجادات.

كما تستعرض سيارة Continental GT الجديدة التطوّرات الكبيرة في استخدام Bentley للتقنية بشكلٍ فريد. وتتضمّن باقة الابتكارات التي تتمحور حول السائق لوحة أجهزة قياس متقدّمة ورقمية بالكامل ووحدة عرض دوّارة من Bentley (Bentley Rotating Display). وتشتمل هذه الوحدة على شاشة لمس رائعة قياس 12.3 بوصة موجودة في وحدة ثلاثية الجوانب، وهي تُدير القشرة الخشبية لتكشف عن شاشة اللمس وكذلك ثلاثة عدّادات تناظرية أنيقة.

يتميّز التصميم الداخلي لسيارة Continental GT بكونه مُفصَّلاً خصّيصاً للعميل الذي يبحث عن الفخامة العصرية، ويتسم هذا التصميم باهتمام منقطع النظير بالتفاصيل والذي يولّد تجربة تملّك رائعة بلا أي عناء. وتدمج المقصورة بتناغم تام بين التقنية المتطوّرة على متن السيارة وأرقى المواد الطبيعية المشغولة بمهارة يدوية، والنتيجة هي حيّز ساحر ومتناغم ومترابط ومفعم بالرفاهية.

يرتكز التصميم الخارجي لسيارة Continental GT الجديدة على رؤية جريئة جديدة متميّزة بكونها تماماً من Bentley. ويُسهم جسم السيارة الجديد كلياً والمواد الحديثة في تقليل الوزن بما يزيد عن 80 كيلوجراماً مقارنة بسيارة Continental W12 السابقة.