الطيران العُماني يوقع اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الكينية

مؤشر الثلاثاء ٠٥/سبتمبر/٢٠١٧ ١٧:٤٧ م
الطيران العُماني يوقع اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الكينية

مسقط - العمانية
وقع الطيران العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الكينية، وتأتي هذه الاتفاقية كخطوة يحذوها الناقلون لتعزيز الخدمات التي تُقدم في الخط الجوي بين مسقط ونيروبي، إذ تم تفعيل هذه الاتفاقية اعتبارا من الـ 28 أغسطس الفائت.

وبموجب هذه الاتفاقية الجديدة سيتسنى للمسافرين عبر الخطوط الجوية الكينية الاستمتاع بالربط السلس للوصول إلى مسقط مباشرة من نيروبي عقب تدشين الطيران العُماني رحلاته المباشرة إلى نيروبي في شهر مارس من العام الفائت وبالتالي ستقوم الخطوط الجوية الكينية بتسويق أرقام رحلاتها على رحلات الطيران العُماني المجدولة في أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد على خط نيروبي - مسقط.

ووضح الرئيس التنفيذي للطيران العُماني بول جريجورويتش أن توقيع هذه الاتفاقية للمشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الكينية ستتيح للناقل الوطني تقديم خدماته المميزة لضيوف الخطوط الجوية الكينية، إذ تشهد التجارة بين البلدين نموا مطردا على مر السنين.

وقال إن هذه الاتفاقية مع الخطوط الجوية الكينية تعد تطورا طبيعيا للعلاقة بين الناقلين العماني والكيني في ظل تدشين رحلة الطيران العماني المباشرة بين مسقط ونيروبي في مارس الفائت.

ومن جانبه قال مدير الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الكينية سيباستيان ميكوس إن هذا الاتفاق الجديد للمشاركة بالرمز مع الطيران العُماني يمثل عنصرا مهما في استراتيجية الخطوط الجوية الكينية لتوفير المزيد من خيارات السفر لزبائنها إلى جانب تقديم أرقى سبل الراحة لهم، إذ تلعب الشراكات والاتفاقيات القائمة بين شركات الطيران دورا مهما في مستقبل الخطوط الجوية الكينية ليتسنى لها المنافسة بقوة في الصناعة مع شركات الطيران الأخرى.

ومن خلال هذه الاتفاقية ستتمكن الخطوط الجوية الكينية من تقديم خدماتها للسياح الذين يزورون الأهل والأصدقاء في السلطنة في ظل الروابط الثقافية التي تتقاسمها السلطنة مع الأجزاء الساحلية من شرق أفريقيا لاسيما كينيا وتنزانيا.