"نيمار الجديد" يكشف خطة ريال مدريد في سوق الانتقالات

الجماهير الثلاثاء ٠٥/سبتمبر/٢٠١٧ ١٣:٣٦ م
"نيمار الجديد" يكشف خطة ريال مدريد في سوق الانتقالات

مسقط - ش

لم ينشط ريال مدريد كثيرا في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة واكتفى بإبرام صفقات يحتاجها المدرب زين الدين زيدان لتعزيز قوة الفريق بطل أوروبا.
ويبدو أن زيدان قد اقتنع بضرورة البحث عن المواهب الشابة بدلا من التعاقد مع النجوم الكبار بمبالغ باهظة وحينها لا يكون النجاح مضمونا كما حدث سابقا مع كاكا أو حتى حاليا مع جاريث بيل.

وما زاد من جرأة زيزو في هذا الاتجاه هو ظهور ماركو أسينسيو بشكل مذهل في الموسم الماضي وبداية الموسم الجاري ومساهمته مع آخرين في الفوز بلقب الليجا والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة ماركا إن ما يظهر بشكل أكبر خطة ريال في سوق الانتقالات هو تعاقده مع الشاب البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور على أن ينتقل رسميا في 2018.
ويبدو المقابل المادي لصفقة فينيسيوس الملقب بأنه "نيمار الجديد" ليس صغيرا مقارنة بما دفعه ريال لضم أسينسيو مثلا وبلغ 3.5 مليون يورو فقط لأن النادي الملكي سيدفع حوالي 45 مليون للحصول على خدمات الموهبة البرازيلية.

لكن لا يزال هذا الرقم يعتبر صغيرا ومحدودا بما أنفقه باريس سان جيرمان مثلا لضم نيمار (222 مليون يورو) أو ما سيدفعه العملاق الفرنسي الموسم المقبل لاستكمال إجراءات التعاقد مع كيليان مبابي الذي انضم للفريق معارا لمدة موسم واحد.

وتوضح صفقة نيمار الجديد أن ريال سيواصل الاستعانة بسياسة البحث عن المواهب الشابة والتفكير في المستقبل بشكل أكبر من مجرد مباراة أو مباراتين وأن النادي سيحاول دائما النظر إلى الأمام وليس مجرد إرضاء المشجعين بصفقة نارية كما كان يحدث كثيرا في الماضي.