اختتام فعاليات الأسبوع التعريفي بكليـة العلـوم التطبيقيـة بنـزوى

بلادنا الثلاثاء ٠٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
اختتام فعاليات الأسبوع التعريفي بكليـة العلـوم التطبيقيـة بنـزوى

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

اختُتمت بكلية العلوم التطبيقية بنزوى فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الملتحقين بالدراسة في الكلية للعام الأكاديمي الجديد 2017/‏‏ 2018. هدف الأسبوع إلى تعريف الطلبة الجدد بالحياة الجامعية الجديدة والهيكل الأكاديمي والإداري بالكلية.

وقد بلغ عدد المقبولين في الكلية 291 طالبًا وطالبة موزعين على البرامج الأكاديمية المختلفة التي تقدمها الكلية، وهي: برنامج الاتصال الجماهيري متضمنًا تخصصات العلاقات العامة والإعلام الرقمي وإدارة الإعلام والصحافة والإعلان، وبرنامج إدارة الأعمال الدولية متضمنًا تخصصي المحاسبة وإدارة الأعمال الدولية، بالإضافة إلى برنامج التصميم في تخصصات التصميم الجرافيكي وتصميم الوسائط المتعددة والتصميم الداخلي.
وكان البرنامج التعريفي قد افتتح بالجلسة الأولى التي بدأت بالقرآن الكريم، تلاها تقديم عرض مرئي تعريفي بكليات العلوم التطبيقية اشتمل على الرسالة والرؤية، بالإضافة إلى التعريف بالبرامج المطروحة بكل كلية، بعد ذلك ألقى عميد الكلية د.سعيد بن خلف النبهاني كلمة ترحيبية بالطلبة المستجدين حرص فيها على ذكر أهمية المرحلة الانتقالية للطلبة في المرحلة الجامعية، وأخلاقيات التعامل مع الغير، وأشار إلى المحاور التي ينبغي على الطالب العمل بها خلال فترة دراسته، وأهمية الانضباط والالتزام بالتعليمات واللوائح المنظمة للعمل بالكلية، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى جاهدة لرفد طلبتها بالعلوم والمعارف، وأن جميع منسوبي الكلية هدفهم تقديم الخدمة التعليمية للطلبة طوال فترة دراستهم بالكلية، وأشار إلى بعض الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الكلية على النطاق الداخلي والخارجي ودورها في إثراء الطالب الجامعي.
بعدها جرى تقديم عرض مرئي عن إنجازات الكلية خلال الأعوام الفائتة. واختتمت الجلسة الأولى بالتعريف بالهيكل التنظيمي والإداري بالكلية واختصاصاتها الوظيفية لكل قسم، قدمها نائب مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية سيف بن سعود التوبي. أما الجلسة الثانية فجاءت مخصصة لمركز القبول والتسجيل وجرى فيها التطرق إلى نظام الساعات المعتمدة، والإرشاد الأكاديمي، وتسجيل المقررات. قدمها رئيس مركز القبول والتسجيل سعود بن حارب الشعيلي، والمختص الأول بمركز القبول والتسجيل سالم بن يحيى العزواني. بعد ذلك تحدث رئيس قسم المتطلبات العامة د.محمد بن عبدالله أمبوسعيدي عن اختباري الرياضيات والحاسب الآلي، كذلك تحدثت القائمة بأعمال رئيسة قسم اللغة الإنجليزية أمل بنت سيف الهنائية عن البرنامج التأسيسي واختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.