بالفيديو.. زيدان يبكي متأثرا بكلمات والده

الجماهير الاثنين ٠٤/سبتمبر/٢٠١٧ ١٨:٠٠ م

خاص - ش
أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أنه لم يشعر بالفخر "بالنطحة" التي وجهها إلى صدر المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي في نهائي كأس العالم 2006 بينما بكى خلال مقابلة تلفزيونية متأثرا بكلمات وجهها له والده إسماعيل.
وغضب زيدان، قائد فرنسا في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا، بشدة في الدقيقة 110 من المباراة النهائية وجه نطحة برأسه في صدر ماتيرازي الذي وجه كلمات مشينة لمدرب ريال مدريد الحالي لتحسم إيطاليا اللقب فيما بعد بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.
وأنهى زيدان، أحد أفضل لاعب العالم عبر التاريخ، مسيرته الأسطورة عقب هذه المباراة حيث اعتزل عقب البطولة مباشرة.
وقال زيدان، في مقابلة بثتها شبكة "تيليفوت" الفرنسية التلفزيوينة يوم الأحد، "لم أشعر بالفخر تجاه ما حدث وأثر ذلك على الشباب والمدربين وجماهير كرة القدم، لكن ما حدث جزء من مسيرتي وهو أحد الأشياء غير الممتعة لكن يجب أن نقبل ذلك ونستوعبه".
وبكى زيدان خلال نفس المقابلة عندما شاهد مقطعا لوالده إسماعيل يتحدث عن حبه الكبير لنجله زين الدين حيث قال "لا أخجل من أقول له أحبك وكذلك أحفادي وقلت ذلك من قبل، وأنا أقول ذلك الآن، وسوف أقول ذلك مرة أخرى."
ويحظى زيدان حاليا بفترة اجازة قصيرة بسبب ارتباط اللاعبين بخوض مباريات دولية مع منتخباتهم ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وسيخوض ريال مدريد مباراته الأولى بعد فترة التوقف ضد ليفانتي في الدوري الإسباني، ويأمل زيدان في العودة للانتصارات بعد التعادل مع فالنسيا بهدفين لكل فريق في الجولة الماضية.
وتولى زيدان قيادة ريال مطلع 2016 خلفا للإسباني رافائيل بنيتز في أول تجربة تدريبية له مع فريق أول لكن نجاحه كان مذهلا وحقق ستة ألقاب كبرى.
وقاد زيدان النادي المدريدي للتتويج بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في 2016 و2017 في انجاز لم يتحقق من قبل في النسخة الجديدة من المسابقة كما توج بدوري الدرجة الأولى الاسباني في الموسم الماضي.
وافتتح ريال موسمه بالفوز 2-1 على مانشستر يونايتد ليتوج بكأس السوبر الأوروبية يوم الثلاثاء الماضي