ختام تصفيات مسابقة الروبوت بجنوب الشرقية

بلادنا الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص
ختام تصفيات مسابقة الروبوت بجنوب الشرقية

صور- بدر بن مراد البلوشي

اختتمت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية تصفيات مسابقة التنمية المعرفية للروبوت على مستوى المحافظة، التي أقيمت بمركز التدريب بجعلان حيث شاركت المدارس في فئات المسابقة الأربع.

فئة المسابقة الحرة تنافست فيها مدارس بلاد بني بو حسن والمكارم والمروة ولبابة بنت الحارث وسلطان بن مرشد، واستطاعت مدرسة المكارم الحصول على المركز الأول. وفي فئة مسابقة تتبع الخط شاركت مدارس خباب بن الأرت ووادي الجحلة والقعقاع بن عمرو التميمي، وحصلت مدرسة وادي الجحلة على المركز الأول. وفي فئة مسابقة جمع الكرات شاركت مدرستا رملة أم المؤمنين ووادي الجحلة وفازت مدرسة رملة أم المؤمنين بالمركز الأول. وفي فئة مسابقة السومو شاركت فيها مدارس الخباب بن الأرت وسلطان بن مرشد وبلاد بني بو حسن وفازت مدرسة سلطان بن مرشد بالمركز الأول.

وقال المدير المساعد لدائرة التقويم التربوي بتعليمية جنوب الشرقية د.قيس بن حمد الشهاب إن المسابقة تنمي تحديات الحلول التي يواجهها الطالب أثناء تعلمه، وتعينه على الإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لديه وتطبيق ما تمكن منه من المهارات المعرفية في مختلف المواد الدراسية وتحويلها إلى برمجيه واقعية تقوم على التعلم وتطبيق معرفته في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر، وتساعده في الاستمتاع بوقته في إيجاد أفكار جديدة مع زملائه حيث يعملون معا كفريق واحد ويتبادلون المعرفة.
وأضاف: ما تمت ملاحظته أن هناك جهودا من العديد من الطلبة وأفكارا متطورة تم عرضها في المسابقة التي نظمت على مستوى المحافظة وإقبال المدارس على المشاركة فيها، منوها إلى العناية بتطوير تلك الأفكار وتحسينها لدى الطلبة من قبل المعلم والمشرف والمختصين بالروبوت في المحافظة.