قائد مانشستر يونايتد السابق: ثمن جيجز 2 مليار إسترليني

الجماهير الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ١٧:٢٠ م
قائد مانشستر يونايتد السابق: ثمن جيجز 2 مليار إسترليني

خاص - ش
في ظل الأسعار الجنونية في عالم كرة القدم في الأسابيع الأخيرة يعتقد روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق أنه لو كان زميله ريان جيجز يلعب حاليا لأصبح سعره 2 مليار إسترليني.
ويشغل كين حاليا منصب مساعد مدرب منتخب أيرلندا وعبر عن اندهاشه الكبير من الارتفاع الضخم في أسعار اللاعبين وإجراء عدة صفقات قياسية خلال الصيف الجاري.
وقال كين "لا أقوم بتحليل أسعار اللاعبين.. لا يوجد العديد من اللاعبين المميزين في الوقت الحالي. أصبح سعر اللاعب المتوسط حوالي 35 مليون جنيه إسترليني.. يا إلهي. إذا كان جيجز يلعب لأصبح سعره 2 مليار جنيه إسترليني".
وحسم باريس سان جيرمان أغلى صفقة بضم البرازيلي نيمار لاعب برشلونة مقابل دفع الشرط الجزائي البالغ 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.
كما اقترب سان جيرمان من ضم كيليان مبابي لاعب موناكو على سبيل الإعارة مع وجود بند بضمه بشكل نهائي بعد عام واحد مقابل 180 مليون يورو.
وليس ذلك فحسب، بل إن برشلونة بات قريبا من حسم صفقة فيليب كوتينيو من ليفربول مقابل يصل إلى 160 مليون يورو، كما تعاقد بالفعل مع عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند في صفقة قد تصل قيمتها على مدار خمس سنوات إلى 145 مليون يورو.
وقبل كل هذا الجنون كانت أغلى صفقة من نصيب بول بوجبا عندما انتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد العام الماضي مقابل 110 ملايين يورو.