ممثلو السلطنة يختتمون مشاركتهم في بطولة العالم للكابويرا

الجماهير الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
ممثلو السلطنة يختتمون مشاركتهم في بطولة العالم للكابويرا

مسقط –
اختتم ممثلو السلطنة مشاركتهم الناجحة في بطولة العالم للكابويرا بالبرازيل والتي أقيمت مؤخرًا بمدينة ريو دي جانيرو، حيث شارك عدد كبير من الممارسين لهذه الرياضة يمثلون مختلف دول العالم بهذه التظاهرة العالمية، ومن بينهم ممثلون من السلطنة التي حققت إنجازات عالمية ومحلية في أرض السلطنة في مجال رياضة الكابويرا، ومثل السلطنة في هذه المشاركة: محمود بن خميس العريمي المشرف على رياضة الكابويرا والمدرّب محمد بن علي.

وتأتي إقامة هذا الحدث العالمي مرة في كل عامين، إذ يتم تغيير الأحزمة لمدرّبي الدول المشاركة ومن بينهم مدرّب السلطنة محمد علي الذي حصل على درجة إضافية في الحزام الجديد، كما حرص مدرّب السلطنة على متابعة بتدريبات المشاركين على شاطئ (كوباكبانا) في ريو دي جانيرو وسط تجمع هائل متمثل بمشاركة أكثر من أربعة آلاف مشارك.

والتقى مشاركو السلطنة في المعسكر بعدد كبير من الكابوريستا والمحاضرين في رياضة الكابويرا حيث تدرّبوا معهم في العديد من الحصص التدريبية الصباحية والمسائية، وخرج الجميع بجملة من الفوائد الفنية المتعددة من هذه المشاركة الدولية المهمة.
وألقى الكابوريستا محمود العريمي ممثل السلطنة كلمة على خشبة المسرح بحضور خمسة آلاف مشارك فقال: «نعرب عن شكرنا وتقدير للجمعية الدولية لآداب وتطوير رياضة الكابويرا على الجهود التي تبذلونها لتطوير الرياضة ونشكركم على دعوتكم لمشاركة السلطنة في هذه التظاهرة العالمية».
وحول مشاركة السلطنة في هذا المحفل العالمي قال العريمي: «نحن في غاية السعادة بأن نمثل السلطنة مجددًا في هذا الحدث العالمي الكبيرة في مجال رياضة الكابويرا، إذ تعد المشاركة بمثابة فرصة استثنائية للاقتراب من المدرّبين العالميين والاستفادة من خبراتهم إلى جانب حضور نخبة من الممارسين المحترفين في هذه الرياضة». وأضاف العريمي: «هذه المشاركة أتاحت لنا في الخروج بمكاسب عديدة ومنها كسب المزيد من العلاقات مع الجمعية الدولية لآداب وتطوير الكابويرا التي تتخذ من البرازيل مقرًا لها، ونأمل أن نخرج بالاستفادة المطلوبة وتعميمها على الممارسين لهذه الرياضة بالسلطنة».
وكان الكابوريستا محمود العريمي قد خاض معسكرًا أوروبيًا في مايو الفائت والذي استمر لمدة عشرة أيام في عدد من المدن الأوروبية، ضمن إطار استعداداته للمشاركة لبطولة العالم بالبرازيل، واستهل العريمي برنامجه الإعدادي في مدينة باريس وبعدها انتقل إلى مدينة سترازبوغ ومن ثم إلى مدينتي جنيف وزيورخ السويسريتين، مختتمًا معسكره في مدينة جرونابلو الفرنسية.