تواصل الاستعدادات لإقامة بطولة أندية السلطنة للاسكواش

الجماهير الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٣:٢٩ ص
تواصل الاستعدادات لإقامة بطولة أندية السلطنة للاسكواش

مسقط –

تتواصل الاستعدادات لإقامة النسخة الثانية من بطولة أندية السلطنة للاسكواش لعام 2017 بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من البطولة في العام الفائت، ومن المتوقع أن تشهد النسخة الحالية من البطولة مشاركة واسعة من الأندية إذ قامت اللجنة المنظمة للبطولة بمخاطبة الأندية من أجل توسيع قاعدة المشاركة لتضم أكبر قدر ممكن من الأندية، وستقام البطولة خلال الفترة من 5-7 من أكتوبر المقبل بنادي رأس الحمراء التابع لشركة تنمية نفط عمان بالقرم.

وتحدث المشرف العام على اللجنة المنظمة لبطولة أندية السلطنة طاهر البرواني عن آخر الاستعدادات فقال: «باشرت اللجنة المنظمة للبطولة مهماتها فور حصولها على الموافقة من قِبل وزارة الشؤون الرياضية لإقامة هذه البطولة، فقد قمنا بمخاطبة جميع الأندية بالسلطنة وحصلنا على تجاوب جيّد لغاية الآن».

وأضاف البرواني: «تلقينا ردودًا إيجابية من الأندية بالمشاركة في هذه البطولة وتحديدًا من أندية: مسقط ونادي عمان وأهلي سداب والسيب وبوشر ونزوى وسمائل وفنجاء والاتفاق وبدية والمضيبي وجعلان والكامل والوافي ومصيرة وصلالة وظفار والنصر والاتحاد».
وذكر البرواني أن «اللجنة تبذل في هذه الأيام جهودًا كبيرة في الجانب التسويقي للبطولة، إذ تمت مخاطبة عدد كبير من شركات القطاع الخاص لدعم ورعاية هذه البطولة ونتطلع إلى أن دعم أكبر من القطاع الخاص الذي نعول عليه الكثير في هذه النسخة من البطولة».
يشار إلى أن نادي عمان قد توّج بطلًا للنسخة الأولى من بطولة أندية السلطنة للاسكواش لعام 2016 عقب تغلبه في المباراة النهائية على حساب نادي الاتفاق بنتيجة 3/‏‏1، وشهدت بطولة العام الفائت مشاركة 18 ناديًا تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، ومشاركة أكثر من 54 لاعبًا بالبطولة، واحتل نادي بوشر المركز الثالث في البطولة. ويتطلع القائمون على هذه البطولة لمواصلة تشجيع الأندية لممارسة أعضائها ومنتسبيها لرياضة الاسكواش، وأن تولي هذه الأندية المزيد من الاهتمام في هذه الرياضة حتى تنتشر بذلك في كافة المحافظات بالسلطنة.
وشهدت المرحلة الفائتة، إقامة العديد من البطولات في مجال لعبة الاسكواش ومنها البطولات المفتوحة التي أقيمت عامي 2015 و2016 بهدف تنشيط اللعبة على مستوى السلطنة وزيادة اتساع رقعتها، وشهدت أغلب البطولات التي تم تنظيمها نجاحًا جيدًا عبر المشاركة المتنوعة من اللاعبين في مختلف الفئات.