اجتماع مثمر بين اتحاد الكرة وأندية دوري عمانتل

الجماهير الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
اجتماع مثمر بين اتحاد الكرة وأندية دوري عمانتل

مسقط -

أثنى رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سالم بن سعيد الوهيبي على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأندية في سبيل تطوير الدوري والمسابقات المحلية المختلفة. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوهيبي مع رؤساء وممثلي أندية دوري عمانتل في مقر اتحاد الكرة صباح اليوم، وحضره النائب الأول لرئيس الاتحاد محسن بن حمد المسروري، والنائب الثاني د.جاسم بن محمد الشكيلي، والأمين العام -المدير التنفيذي سعيد بن عثمان البلوشي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمختصين، ورؤساء وممثلي أندية دوري عمانتل. وجرى خلال الاجتماع الذي ساده التفاهم وتغليب المصلحة العامة استعراض ومناقشة جميع النقاط التي طرحتها الأندية، والتي جاءت متوافقة مع رؤية وتوجهات مجلس إدارة الاتحاد في سعيه الدؤوب لتطوير المسابقات المحلية، بما ينعكس إيجابًا على مستويات منتخباتنا الوطنية.

وقد نوقشت العديد من المواضيع، أبرزها: مراجعة العقود التسويقية التي أبرمها الاتحاد في وقت سابق، ومطالبات بعض الأندية فيما يتعلق بالشهادات التدريبية للمدربين، وتراخيص الأندية، ومسألة ضغط الدوري. وقد وضَّح اتحاد الكرة أسباب إقامة الدوري في فترة زمنية قصيرة أنه بسبب الاستحقاقات التي تنتظر المنتخبات الوطنية، ولتكون هناك فترة استعدادية كافية للمنتخبات حتى تظهر بالصورة المطلوبة في المشاركات الخارجية. أما بالنسبة لمسألة التراخيص فأكد الاتحاد أن الأندية ملزمة بالحصول على التراخيص بدءًا من الموسم المقبل، وهذا الأمر سيعود بالنفع في المقام الأول على المنتخب الوطني في التصنيف الشهري الذي يصدره الفيفا، كما جرى التطرق خلال الاجتماع إلى العديد من الأمور التي تخدم الأندية.

وفي نهاية الاجتماع أبدى رؤساء الأندية وممثلوها رضاهم وتفهمهم الكبير للطرح الإيجابي الذي قدَّمه الاتحاد حول المبادئ الأساسية المشتركة بين الطرفين، والتي بطبيعة الحال ترقى بالعمل التطويري للنهوض بمستوى الدوري بما يعود على المنتخبات بالفائدة أيضًا.