صدور العدد التاسع والعشرين من مجلة «الشورى»

بلادنا الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
صدور العدد التاسع والعشرين من مجلة «الشورى»

مسقط -

أصدر مجلس الشورى مؤخرًا العدد التاسع والعشرين من «مجلة الشورى»، والتي جاءت لتسرد جهود المجلس المبذولة على المستويين التشريعي والرقابي خلال دور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس (2015-2019م).

ففي الوقت الذي استضاف المجلس فيه ستة وزراء خلال هذا الدور، سلط العدد على بيان وزارة الزراعة والثروة السمكية بالقراءة التحليلية التي أوضحت جوانب كثيرة ركز عليها أصحاب السعادة أعضاء المجلس خلال مناقشتهم للبيان، تستدعي وقوف الوزارة عليها لضمان تطوير منظومة القطاعات الزراعية والحيوانية والثروة السمكية.

وشهدت الجلستان الاعتياديتان السابعة عشرة والثامنة عشرة من دور الانعقاد السنوي الثاني، مناقشات مستفيضة من قبل أعضاء المجلس مع معالي وزير الإسكان، طالبوا فيها بضرورة التعجيل في منح الأراضي لمستحقيها . وفي باب الحوار البرلماني، يشير سعادة المهندس محمد الغساني نائب رئيس المجلس ورئيس فريق العمل الرقابي إلى الغموض الذي تواجهه بعض الأدوات الرقابية في إجراءات إعدادها واستخدامها، إضافة إلى إحصاءات العمل الرقابي خلال دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة الحالية ومقارنتها بالفترة السابقة.