«صحار ألمنيوم» تستضيف أبرز الخبراء في عربال 2017

مؤشر الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«صحار ألمنيوم» تستضيف أبرز الخبراء في عربال 2017

مسقط -
تستضيف صحار ألمنيوم النسخة 21 من المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم «عربال 2017»، والذي سيشهد مشاركة وحضور أكثر من 60 خبيرًا عالميًا من قطاع صناعات الألمنيوم. وسينضم هؤلاء الخبراء إلى أكثر من 500 مشارك وعارض لتبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من المواضيع المرتبطة بالموضوع الرئيسي للمؤتمر والذي يأتي تحت عنوان «قيادة النمو الاستراتيجي في صناعة الألمنيوم العالمية».

وسيقام المؤتمر في مسقط خلال الفترة من السادس وحتى التاسع من نوفمبر 2017، في منتجع وسبا شانجريلا بر الجصة، وسيشكل منصة مهمة لاستعراض آفاق تنمية قطاع الألمنيوم ومدى قدرته على دفع عجلة استراتيجيات التنويع الاقتصادي التي تنتهجها دول المنطقة.وستتضمن الجلسة الرئيسية للمؤتمر مشاركة ممثلين رفيعي المستوى من صحار ألمنيوم، وشركة معادن للألمنيوم السعودية، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة قطر للألمنيوم، وشركة مصر للألمنيوم، وشركة ألمنيوم البحرين، حيث أنتجت هذه الشركات مجتمعة في العام 2016 ما مجموعه 5.3 مليون طن من الألمنيوم، وهو ما يعادل 10 % من إجمالي الإنتاج العالمي (باستثناء الصين). وفي تعليقه على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم م.سعيد بن محمد المسعودي: «لا شك أن قائمة الخبراء والمختصين الذين نجح مؤتمر عربال في استقطابهم تعكس دوره المحوري كمنصة رئيسية لطرح الأفكار والحلول المبتكرة للتغلب على أبرز التحديات التي يواجهها قطاع الألمنيوم. حيث ستتيح هذه المنصة الفرصة لاستعراض الخبرات في بيئة خصبة تعزز تبادل المعارف ووجهات النظر المثرية ذات الصلة، بما يدفع عجلة النمو على جميع مستويات هذا القطاع الحيوي».

وتضم نسخة هذا العام من المؤتمر لفيفًا من المسؤولين الحكوميين من عُمان والمنطقة، بما في ذلك ممثلون عن وزارة التجارة والصناعة، ووزارة البيئة والشؤون المناخيّة، وهيئة تنظيم الكهرباء، بالإضافة إلى وزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت الشقيقة. كما سيضم عربال 2017 مسؤولين تنفيذيين من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والنرويج، وروسيا، والصين، وإيران، والهند على منصة واحدة وللمرة الأولى في تاريخ هذا المؤتمر.

وتتضمن قائمة الخبراء الفنيين المشاركين في المؤتمر ممثلين عن عدد من الشركات والمؤسسات المرموقة مثل شركة ريو تينتو، وشركة نورسك هايدرو آي أس آي، وشركة روسال، وشركة أديتيا ألمنيوم. وستنضم إليهم مجموعة من أبرز المحللين المعروفين من كل من بورصة لندن للمعادن، وستاندرد وبور جلوبال بلاتس، ومجموعة سي آر يو وشركة هاربور ألمنيوم، وشركة وود ماكنزي، وذلك من أجل إعطاء نبذة مفصلة عن أحدث المستجدات والاتجاهات في أسواق الألمنيوم العالمية. وعلاوة على ذلك، سيشارك في المؤتمر خبراء وفنيون من شركات عدة ضمن أبرز 500 شركة على مستوى العالم لطرح أفكارهم وآرائهم حول الحلول المستدامة لمواجهة التحديات في القطاع استنادًا إلى سنوات من الخبرة والمعرفة، ومن بين هذه الشركات شركة آي بي بي السويسرية، وشركة هاتش، وشركة رامبول. كما ستشهد الفعالية أيضًا مشاركة مختصين من عدد من الشركات العُمانية، بما فيها تكاتف عمان، وشركة إسمنت عمان، وشركة جلاس بوينت سولار، وشركة بيئة.