معرض التمور والعسل يزخر بالمنتجات الطبيعية

مؤشر الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
معرض التمور والعسل يزخر بالمنتجات الطبيعية

مسقط- عبدالله الرحبي

ينشط معرض التمور والعسل بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالسيب بتوافر العديد في المعروضات من خلال أركانه المتوزعة في مختلف أرجاء المعرض، والذي يزخر بأنواع متعددة ومتنوعة من المعروضات مثل العسل العربي بمختلف أنواعه وكذلك التمور.

وتقول المديرة العامة لشركة الخليج العالمية كواكب المخينية: «نحرص في هذا المعرض على تسويق وعرض المنتوجات الطبيعية وسلطتنا الحبيبة يوجد بها العديد من المنتوجات والصناعات المحلية، والتي تمتاز بالجودة في الطعم والصنع»، وتضيف أن المنتجات «تحتوي جميعها على مواد طبيعية لذا ارتينا من الأفضل أن يتم التسويق والترويج لمثل هذه المنتجات والصناعات والتي تعتمد على صنعة الأيادي العمانية ليتم الاستفادة منها محلياً وإقليمياً ودولياً».

ويوجد بهذا المعرض نحو 20 منتجا وصانعاً من المختصين بالعسل والتمور والذين لديهم مناحل في تربية العسل، وكذلك من المتخصصين في مجال التمور ولقد كان هناك تعاون وتجاوب كبير من قبل العارضين والمنتجين.
ويحرض المعرض على على توفير البيئة المناسبة لعرض مثل الموارد الطبيعية والتي لها من شأنها أن تساعد في تنشيط السوق المحلي ومده بالعديد من أصناف التمور والعسل العربي. كما يضيف العارض يحيى بن يعقوب الجابري بقوله: نحن سعداء بالمشاركة في المعرض المتنوع ويعتبر فرصة لنا لإبراز منتجاتنا، كذلك أردف مبارك بن حميد الخاطري بقوله: يوجد لدينا مجموعة من المناحل للعسل الطبيعي وأنواع متعددة من العسل والمعرض هو فرصة لنا لتسويق ما يتوفر من منتوجات العسل المتنوعة. وعن أهمية المشاركة في المعرض يقول محمد بن سعود الحسني تعريف المستهلك بجودة العسل العماني ودور التربية في المناحل وكذلك فتح نوافذ التسويق والترويج للمنتجات الطبيعية.
وكان سعادة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية د. حمد بن سعيد العوفي افتتح معرض التمور والعسل العربي بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات.
وقال سعادته عقب الافتتاح: إن المعرض متنوع بمنتجاته وبعارضيه القادمين من مختلف مناطق السلطنة المتخصصين في تربية العسل وصناعة التمور، ويعطي المشاركين آفاقا أوسع للدخول في أسواق مماثلة ويكسبهم معارف جديدة. واعتبر أن المعارض التخصصية تدعم المنتج العماني وتوجد له منافذ تسويقية.