جدول مباريات دوري عمانتل "المضغوط" بدون تعديل

الجماهير الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ٢٣:٢٢ م
جدول مباريات دوري عمانتل "المضغوط" بدون تعديل

خاص - ش
علمت "الشبيبة" أن رابطة دوري عمانتل قدمت شرحا وافيا ومفصلا عن جدول مباريات دوري عمانتل والذي تم اعتماده بشكله الحالي "المضغوط" بسبب الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية، وذلك خلال الاجتماع الذي أقيم اليوم بين الاتحاد العماني ورؤساء أندية دوري عمانتل.
وكانت الأندية تسعى إلى تعديل جدول المباريات بحيث تقام مباراة واحدة في الأسبوع إلا أن الاتحاد وضح بأن سبب الجدول المضغوط هو الارتباط بالاستحقاقات المقبلة.. فيما طرح اتحاد الكرة قبوله بتعديل الجدول بشرط أن تلعب الأندية بدون لاعبيها الدوليين وهو الطرح الذي لم يلق القبول من الأندية، وتم اعتماد الجدول المضغوط الذي أعلنه اتحاد الكرة سابقا.
وأكد الاتحاد على إتمام التسجيلات قبل نهاية الموعد فيما لم تكمل سوى أربعة أندية حتى تسجيلاتها.
وطالبت الأندية بالحصول على نسبة التسويق الكاملة للحقوق التسويقية لأندية عمانتل، فيما طرح اتحاد الكرة مقترحين، الأول أن تعطى الأندية نسبة التسويق الكامل ويتم رفع الدعم المالي للجوانب اللوجستية مثل الطيران والإقامة والإعاشة وهو المقترح الذي لم تقبل به الأندية.. ووعد الاتحاد دراسة زيادة نسبة التسويق "10%" لتكون 70% على أن يعرض المقترح على مجلس إدارة الاتحاد لأخذ الموافقة عليه.. مع زيادة نسبة الأندية فيما يتعلق بالنقل الخارجي مع القنوات الخليجية بنفس النسبة، بحيث يتم تقسيم النسبة المئوية على جميع الأندية وليس على فريقين كما كان معمولا به سابقا.
وناقشت الأندية موضوع شهادات المدربين، بحيث يتم استثناؤها عن شهادة "A" للتدريب إلا أن اتحاد الكرة توجه نحو إلزامية بقاء شهادة "A" للمدرب الأول على أن يسمح لمساعد المدرب شهادة."B"
أما ما يتعلق بالمطالبات الخاصة بالمستحقات المالية السابقة للأندية فقد وضح الاتحاد أنه سيتم دفع المستحقات على حسب الالية المتفق عليها سابقا بعد استلام الموازنات الجديدة في العام المقبل من وزارة الشؤون الرياضية.