ختام بطولة صحم الأولى للكاراتيه

الجماهير الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص

مسقط -

نظمت أكاديمية الكاراتيه بسلطنة عمان البطولة الثالثة لهذا العام والأولى على مستوى محافظة الباطنة، والتي أقيمت في ولاية صحم بمشاركة 50 لاعبا من مختلف فروع الأكاديمية، حيث جاءت البطولة ضمن خطة الأكاديمية في رفع مستويات لاعبيها والوقوف على جاهزيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الداخلية والخارجية المقبلة واتسمت بالمنافسة القوية والإثارة في جميع مراحلها، مما انعكس على التفاعل المستمر من قبل الحضور واستمتاعهم بأجواء رياضية جميلة.

وقد أقيمت البطولة وفق نظام الاتحاد الدولي للكاراتيه وأشرف عليها حكام عمانيون يحملون الشارة الآسيوية في تحكيم رياضة الكاراتيه في الكاتا والكومتيه، والذين قاموا بتنفيذ ورشة عمل على هامش البطولة حول أساسيات ومبادئ التحكيم للمدربين واللاعبين المشاركين.

ويعتبر فرع الأكاديمية بولاية صحم أحد فروع أكاديمية الكاراتيه، والتي يتجاوز عددها 23 فرعا موزعة على مختلف ولايات ومحافظات السلطنة والتي يشرف عليها المدرب الوطني سعيد بن حمد الهشامي رئيس الأكاديمية والممثل الرسمي للاتحاد الياباني في عمان بالتعاون مع مدربي الأكاديمية المعتمدين جميعهم من نفس الاتحاد.

ويأتي هذا التوسع في فــــروع الأكاديمية من رسالتها المتمـــــثلة في نشر رياضة الكاراتيه ومبـــــادئها بصورة صحيحة تساهم في رفع مســـــتوى الوعي لدى المجتمع حـــــول رقي هذه الرياضة النبيلة.