الشؤون الرياضية بالوسطى تقيم يومًا رياضيًا مفتوحًا على شاطئ شنه

الجماهير الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
الشؤون الرياضية بالوسطى تقيم يومًا رياضيًا مفتوحًا على شاطئ شنه

متابعة - عبدالرحمن العامري وسعد الحكماني

أقامت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الوسطى يومًا رياضيًا مفتوحًا على شاطئ شنه بولاية محوت، وبمشاركة ما يزيد عن 230 مشاركًا ومشاركة. اشتمل اليوم على مجموعة من الأنشطة التي تبث روح العمل الجماعي وتغرس العديد من القيم المثالية، كتنفيذ أعمال تطوعية وتنظيف الشواطئ وممارسة الرياضة والألعاب الشعبية.

انطلق اليوم الرياضي منذ الصباح الباكر بتوافد المشاركين إلى شاطئ شنه والترحيب بهم من قبل اللجنة المشرفة على الفعاليات وعلى رأسهم مدير الشؤون الرياضية بمحافظة الوسطى حمد بن سالم الجنيبي، قدم فيها شرحًا مفصلًا عن الفعاليات التي ستنفذ. بعدها جرى تقسيم المشاركين إلى فرق وشرح طريقة تجميع النقاط للفوز في نهاية اليوم.
بدأت برامج اليوم المفتوح في الفترة الصباحية واشتملت على العديد من الفعاليات، وجرى تقسيم المشاركين للفرق وتنظيف الشاطئ من المخلفات والقمامة بالتعاون مع بلدية محوت بتجميع القمامة في أكياس للتخلص منها بحيث أن كل فريق يجمع أكبر قدر من أكياس القمامة يفوز بنقاط هذه الفعالية، وبثت الفعالية جوًا من التنافس والنشاط بين الفرق، وحصلت جميع الفرق على خمس نقاط تكريمًا لهذا العمل التطوعي.
أما الفترة المسائية فقد اشتملت على فعاليات رياضية وهي: كرة القدم الشاطئية التي شهدت تنافسًا قويًا وحضورًا جماهيريًا غفيرًا، وقد قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين، الأولى: (الجوبة والاتحاد والزعيم والنجدة)، والثانية: (فلم والخلوف ومديرة)، بحيث يلعب كل فريق بسبعة لاعبين، وجاء التنافس على نظام خروج المغلوب، وتمكن فريق الخلوف من الفوز بخمس نقاط مقابل نقطتين لفريق الزعيم.
وفي فعالية الكرة الطائرة الشاطئية التي لعبت على رمال شاطئ شنه الناعمة بملعب ثنائي بمشاركة لاعبين من كل فريق للتنافس والظفر بنقاط الفعالية والتحكيم من قبل حكم مختص تمكن فريق الزعيم من الفوز بالفعالية بأربع نقاط في مباراة قوية مع فريق مديرة.
وكانت مشاركة جمعية المرأة العمانية بمحوت وبحضور نسائي مشرِّفة في فعاليات اليوم الرياضي المفتوح على شاطئ شنه، وبحضور الأطفال للمشاركة في الألعاب الشعبية، وتنفيذ حملة تطوعية في تنظيف الشاطئ، وغرس روح العمل الجماعي في نفوس النشء.