الفيصل الزُبير يتعلم من تجربته الصعبة على حلبة سبا فرانكورشان

الجماهير الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
الفيصل الزُبير يتعلم من تجربته الصعبة على حلبة سبا فرانكورشان

مسقط -
واجه السائق العُماني الفيصل الزُبير أسبوعًا في غاية الصعوبة على حلبة سبا-فرانكورشان التي استضافت الجولتين السابعة والثامنة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية، إذ ورغم خروجه خالي الوفاض من ناحية النقاط، إلاّ أنه اكتسب خبرةً لا تضاهى بثمن، على أطول الحلبات وأسرعها في البطولة.

وكان الزُبير قد قام بتجارب على حلبة مبللة في سبا-فرانكورشان قبل أسبوعين من انطلاق جولتي بلجيكا الصعبتين من أجل دراسة المسار والتعود على منعطفاته، ولكن الحظّ لم يبتسم له خلال السباقَين اللذين أقيما نهاية الأسبوع في ظل أجواء جافة.
فقد تأهّل الزُبير في المركز الـ 20 خلال السباق الأوّل مساء السبت، ولكنه خسر بعض المراكز على الانطلاقة ولم يستطع تعويضها رغم محاولاته المتكررة والحثيثة.
وقال السائق العُماني: “السباق الأوّل كان صعبًا إذ خسرت بعض المراكز في البداية. الحلبة صعبة للغاية وتحتاج إلى خبرة، ولكني بذلت أقصى ما أستطيع”.
ولكنه حاول تعويض ذلك خلال السباق الثاني الذي أقيم يوم الأحد، لا سيما أنه انطلق من المركز الـ16 على شبكة الانطلاق. ولكن السباق كان مليئًا بالحوادث والفوضى، وشهد دخول سيارة الأمان أكثر من مرة إلى أرض الحلبة، وكان الزُبير طرفًا في أحد الحوادث إذ شعر بأنه فقد الارتكازية على سيارته إثر احتكاكه بإحدى السيارات المنافسة.
واضطر الزُبير الدخول مرتين إلى منطقة الصيانة من أجل فحص السيارة، ومحاولة إصلاحها خصوصًا أن قيادتها وبالأخص توازنها لم يعودا مثل السابق، قبل أن يخرج من جديد ويُنهي السباق بفارق لفتين عن المتصدر.
وقال: “لست سعيدًا على الإطلاق بما جرى لا سيما أنّ بعض السيارات احتكّت بي. كان هدفي التقدّم، ولكن عندما تجد نفسك عالقًا بين السيارات الأخرى، تصبح الأمور أصعب”.