رئيس الهيئة د.محمد القاسم: هيئة الهلال الأحمر السعودي في أتم الاستعداد لخدمة الحجاج

بلادنا الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
رئيس الهيئة د.محمد القاسم: 

هيئة الهلال الأحمر السعودي في أتم الاستعداد لخدمة الحجاج

مكة المكرمة - سعيد الهاشمي

زار الوفد الإعلامي لتغطية موسم الحج هذا العام، الذي تستضيفه وزارة الثقافة والإعلام، مركز عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي، واطلع على آليات وتجهيزات الهيئة، بعدها تم تدشين غرفة العمليات الجديدة في منطقة مكة المكرمة.وقال رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي معالي د. محمد بن عبدالله القاسم في تصريح خاص لـ»الشبيبة» على هامش التدشين: الهيئة هي الجهة الحكومية المناط بها تقديم الخدمات الإسعافية ما قبل المستشفى، وتشارك الهيئة منذ أكثر من ثمانين عاما في موسم الحج، ولدينا أسطول كبير يتكون من أكثر من 300 سيارة، ويعمل فيها أكثر من ألفي شخص يعملون على مدار الساعة، ولدينا أكثر من مئة مركز بين مكة والمدينة ومنى وعرفة والمزدلفة.

وأضاف د.محمد القاسم: افتتحنا غرفة العمليات الجديدة في منطقة مكة المكرمة وهي تخدم الحجاج بالعديد من اللغات، وتتلقى الغرفة المكالمات وتجيب بسرعة وتلبي حاجات الحجاج، مشيرا إلى أن الهيئة في أتم الاستعداد لتقديم الخدمات الطبية للحجاج.

واطلع الوفد الإعلامي على عرض مرئي عن غرفة العمليات أشار إلى أن الهيئة قامت بتحديث أنظمة الاتصال المركزية والتحول لمنظومة الاتصال الرقمي للبلاغات الإسعافية (997) بما يعرف بمركز الاتصال Call Center، والذي يشكل قاعدة اتصالات متكاملة تدعم العديد من الميزات والقدرات والتطبيقات ذات الأهمية العالية والتي صممت لتلبية جميع احتياجات مراكز الاتصال.