مركز الزبير والواحة اللوجستية تحتفلان بمرور سنة على تدشين بلادي مارت

مؤشر الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مركز الزبير والواحة اللوجستية تحتفلان بمرور سنة على تدشين بلادي مارت

مسقط-ش

احتفل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وشركة الواحة اللوجستية بمرور سنة على افتتاح متجر بلادي مارت في بدية. وحضر الحفل الإدارة التنفيذية لشركة الواحة ومؤسسة الزبير ومستشاري مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وعدد من المدعوين.
ويأتي تدشين متجر بلادي مارت التابع لشركة عالم الطبيعة الحديثة لصاحبها ناصر بن سعيد الحجري عضو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ضمن التعاون مع شركة الواحة اللوجستية ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ضمن إطار برنامج الدعم المباشر لعام 2016 والذي فاز فيه الحجري.
ويختص المتجر ببيع منتجات السلع الاستهلاكية، وذلك من خلال التعاون مع الواحة اللوجستية، وهي إحدى شركات مجموعة الزبير والتي تأسست في عام2012، وتركز على توزيع سلسلة من المواد الغذائية ذات العلامات التجارية المعروفة والمنتجات الاستهلاكية.
وأعرب ناصر بن سعيد الحجري صاحب مشروع بلادي مارت بولاية بدية عن سعادته بمرور عام على افتتاح المحل الذي يأتي ضمن إحدى مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة التي تبناها المركز بالتعاون مع شركة الواحة اللوجستية وهي البيع بالجملة، متوجها بالشكر والتقدير إلى القائمين على المركز على الاهتمام والمتابعة والتوجيه الذي أدى إلى إنجاح هذه المبادرة خلال عامها الأول. كما أشاد بالتعاون والمساعدة التي حظي ويحظى بها المشروع من قبل الفريق المكون من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وشركة الواحة والذي كان له أثر طيب في إنجاح المشروع خلال الفترة الفائتة عبر سعيهم في تنوع السلع المعروضة والعروض والتخفيضات التي تقدم بين الوقت والآخر بمحل بلادي مارت معربا عن أمله في استمرار ذلك خلال الفترة المقبلة. وأكد أنه يسعى ضمن طاقم العمل بالمحل إلى إنجاح هذا المشروع بكل ما يستطيع حتى يمكن تعميم هذه الفكرة على مستوى محافظات السلطنة، وذلك بهدف استفادة الشباب الراغبين في تكوين مشاريع خاصة بهم وفتح خيار آخر للمستهلك العماني أو المقيم بالسلطنة، كونها أصبحت نافذة أخرى من نوافذ البيع بالجملة.
ومن جانبه قال سوبو المدير العام بشركة الواحة اللوجستية: "إن شركة الواحة اللوجستية سعيدة بما حققه متجر بلادي مارت كتجربة أولى في توفير محل لسوق الجملة للمواد الغذائية سريعة الاستهلاك، حيث إن هذا التبني كان منبعه التعاون المشترك الذي تم بين الواحة اللوجستية ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من خلال تبني مقعدا من مقاعد برنامج الدعم المباشر في نسخته الرابعة لعام 2016م".
ولقد قام المركز بعمل دراسة جدوى وتصميم العلامة التجارية للمتجر من خلال التعاون مع الواحة اللوجستية، وتم تصميم نموذج العمل بجميع تفاصيله بنهج يساعد على تكراره وتطبيقه في مناطق أخرى ومن قبل رواد أعمال آخرين.
ويسعى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وهو أحد برامج الاستثمار المجتمعي لمؤسسة الزبير، إلى تطوير فرص الأعمال لأعضائه من خلال التعاون مع مختلف الجهات ومن ضمنه شركات مجموعة الزبير وغيرها من شركات الرائدة في قطاع السلطنة. حيث تواصلت في الأعوام الفائتة العديد من شركات مجموعة الزبير مع المركز لتحديد فرص الدعم لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.
وجدير بالذكر أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يستعد في الأيام المقبلة إلى إطلاق الدورة الخامسة من برنامج الدعم المباشر ليستكمل مسيرته في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بمزيد من فرص النجاح لمشاريعهم، وهي دعوة لأصحاب المشاريع الصغيرة للاستعداد للانضمام للبرنامج وفقا لما سيتم الإعلان عنه في حينه.