دراسة: نظام التنبيه بالحارة المرورية يحد من الحوادث

تكنولوجيا الاثنين ٢٨/أغسطس/٢٠١٧ ١٧:٤٠ م
دراسة: نظام التنبيه بالحارة المرورية يحد من الحوادث

نيويورك- وكالات
خلصت دراسة بحثية حديثة إلى أن نظام التنبيه عند الخروج من الحارة المرورية أثناء القيادة ذو فاعلية كبيرة، ويستطيع مساعدة الآلاف حول العالم على تفادي الحوادث.. وتشير الدراسة التي أجراها معهد السلامة المرورية على الطرق السريعة الأمريكي (IIHS) إلى أن قرابة 21% -أي ما يعادل نحو 85 ألف حادث تصادم و55 ألف مصابا من الحوادث التي تشهدها طرق الولايات المتحدة سنويا- يمكن تفادي وقوعها إذا ما زودت جميع السيارات بتكنولوجيا التنبيه بالحارة المرورية.

ووفقا لموقع "مصراوي" قالت نائبة الرئيس التنفيذي لـ(IIHS) جيسيكا سيشينو إن إعادة التمحيص في تقارير الشرطة عن الحوادث المرورية التي وقعت بين يناير 2016 ونوفمبر من نفس العام بينت أن السيارات التي تسببت في غالبية هذه الحوادث كانت تفتقر لأنظمة كشف النقاط العمياء.

وأضافت سيشينو: إن هذه الدراسة استندت إلى عمر السائق المشارك في الحادث المروري وجنسه ومستوى مخاطر التأمين والخصائص الديمجرافية المحيطة والتركيبة السكانية.. وأكدت سيشينو أن هذه الدراسة تعد الأولى التي تثبت أن تكنولوجيا التنبيه عند ترك الحارة المرورية ذات فاعلية كبيرة ويمكنها منع عدد هائل من الحوادث سنويا تنطوي في الأساس على ترك غير مقصود للحارة المرورية.

وإلى جانب سيارات الركوب، فقد أشارت دراسة تعود إلى عام 2015 إلى أن نظام التنبيه عند ترك الحارة المرورية بالشاحنات أدى لانخفاض الحوادث إلى ما يقرب من النصف، كما خلصت دراسة خضعت لها شاحنات فولفو السويدية إلى انخفاض في الحوادث ذات الصلة بنسبة 53%.