انطلاق المرحلة الثانية لدوري المراحل السنية

الجماهير الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
انطلاق المرحلة الثانية لدوري المراحل السنية

متابعة – حميد البلوشي

تواصلت مباريات المرحلة الثانية لدوري المراحل السنية بفئات الناشئين والشباب والأولمبي بانطلاق مباريات الجولة الأولى بعد النظام الجديد الذي قسّم الأندية المتأهلة إلى مجموعتين في كل فئة عمرية.

وفي دوري الشباب ضمت المجموعة الأولى نادي السيب والمضيبي والسويق والعروبة ومسقط وعبري، بينما ضمت المجموعة الثانية صحم والنصر والمصنعة والسلام والوحدة والشباب.
وشهدت مباريات الأسبوع الأول في دوري الشباب إقامة 6 مباريات في المجموعة الأولى تغلب فيها السويق على مسقط 1-0 والسيب على المضيبي 2-1 وعبري على العروبة 2-0 ، وحجزت أندية السويق والسيب وعبري أول 3 نقاط في مشوارها في الدور ، وفي المجموعـــة الثانية تغلب المصـــنعة على الشــباب 2-1 والسلام على النصر 2-1 وتعادل الوحدة وصحم 1-1 ، لتحجز أندية المصنعة والسلام صدارة المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف ومن خلفهم نادي الوحدة وصحم برصيد نقطة في رصـــيد كل منهما، بينما يقبع الشباب والنـصـــر في مؤخـــرة الترتيب والفرصـــة لا تزال مواتية في الجـــولة المقبلة.
وسيلتقي في الأسبوع المقبل الشباب بملعبه مع النصر ويحل الوحدة ضيفا على المصنعة بينما يستضيف ملعب صحم فريق السلام، وستقام المباريات في الساعة الرابعة والربع.
كما انطلقت مباريات دوري الناشئين حيث قسمت الأندية المتأهلة إلى مجموعتين أيضا ضمت المجموعة الأولى السيب والعروبة والسويق والنصر ومسقط وصحم بينما ضمت المجموعة الثانية الخابورة وظفار وبوشر وصور وعبري وأهلي سداب، في مباريات الجولة الأولى تمكن صور من الفوز على أهلي سداب بهدف نظيف وتمكن السويق من الفوز على صحم بنتيجة 2-0 وتغلب السيب على مسقط بنتيجة 2-0 أيضا وفي اللقاء الرابع تغلب عبري على الخابورة بنتيجة 3-2 وتفوق النصر على العروبة بنتيجة 3-2 وتغلب ظفار على بوشر بنتيجة 3-2 .
ويتصدر السيب المجموعة الأولى بـ 3 نقاط وبفارق الأهداف عن السويق والنصر بينما يحل في المركز الرابع إلى السادس العروبة ومسقط وصحم بدون أي رصيد، وفي المجموعة الأولى يتصدر عبري وظفار المجموعة برصيد 3 نقاط ويأتي ثالثا بفارق الأهداف صور بينما في المركز الرابع إلى السادس بوشر والخابورة وأهلي سداب بدون أي رصيد.
وستقام الجولة المقبلة يوم الجمعة 26 فبراير، حيث يستضيف صحم بملعبه نادي العروبة ويستضيف السويق نادي مسقط ويحل بوشر ضيفا على عبري ويغادر صور لمواجهة الخابورة بينما يستضيف أهلي سداب بملعبه نادي ظفار كما يحل النصر ضيفا على السيب، وستقام المباريات في الساعة الرابعة والربع.
ولم تغب الإثارة عن الدوري الأولمبي والذي تأهلت إليه في المجموعة الأولى أندية السيب والعروبة و السويق وصلالة وعمان والمصنعة، والمجموعة الثانية ضمت صحم وظفار وبوشر وصور وصحار والسلام، في المجموعة الأولى تمكن نادي السيب من الحصول على أول 3 نقاط بعدما تغلب على نادي عمان بهدف نظيف بينما ظفرت الأندية الأربعة بنقطة في رصيدها حيث انتهت مواجهة صلالة والمصنعة بالتعادل السلبي 0-0 وتعادل السويق والعروبة 2-2 وسيلتقي في المجموعة يوم الخميس 25 فبراير السيب مع المصنعة على ملعب السيب بينما يستضيف نادي عمان بملعبه السويق ويحل صلالة ضيفا على العروبة.
وفي المجموعة الثانية أقيمت 3 مواجهات أيضا انتهت جميعها بالفوز حيث يتصدر صحار المجموعة برصيد 3 نقاط من الفوز على ظفار 2-0 يليه صور بعد أن فاز على بوشر 1-0 ثم السلام الذي تمكن من التغلب على صحم بهدف نظيف، وسيلتقي يوم الخميس المقبل صحم مع بوشر على ملعب صحم والسلام مع صحار على ملعب السلام فرع شناص بينما سيلتقي ظفار مع صور على ملعب ظفار.