الرستاق يفوزعلى نزوى بهدفين ويتربع على صدارة الأولى

الجماهير الثلاثاء ٢٣/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
الرستاق يفوزعلى نزوى بهدفين ويتربع على صدارة الأولى

مسقط - وليد الخفيف

لم تمر الجولة الثالثة من المرحلة النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم مرور الكرام كغيرها من الجولات التي انتهت بهدوء، فلم تختتم منافسات الجولة وظلت معلقة في انتظار قرار لجنة الانضباط بشأن مباراة السيب وبوشر التي تم إلغاؤها وجرت أحداثها على ملعب الأول، وشهدت الجولة أيضا خسارة نزوى على أرضه وأمام جماهيره من الرستاق بهدف نظيف ضمن للأخير اعتلاء الصدارة ورد الدين لأصحاب الأرض، وعاد نادي عمان من جنوب الشرقية بفوز ثمين بهدف دون رد على جعلان ليواصل فريق العاصمة انتصاراته تحت قيادة السوري عساف خليفة الطامح إلى قيادة فريقه للأضواء.

الخروج من الملعب

شهد ملعب نادي السيب أول حالة إلغاء لمباراة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، ويذكر أن نادي بوشر كان متقدما بهدفين دون رد قبل قرار الحكم بإلغاء المباراة وأحرز هدفي بوشر شوقي الرقادي ومحمد الصوافي، إذ كان رجال المدرب الوطني جمال بخش في حاجة ملحة لهذا الفوز لتعويض خسارتيهم في الجولتين الأولى والثانية أمام جعلان ونادي عمان على الترتيب. من جهته قال نائب رئيس نادي السيب يوسف الوهيبي «السيب لا يتحمل المسؤولية أبدا، ويجب أن نترفع عن المثاليات في كرة القدم وعلينا ألا نلبس ثوبا غير ثوبنا». وأضاف «ليس علينا سلطة على الجماهير وأعتقد أن الحكم ساهم بقراراته فيما وصلت إليه الأحوال في المباراة، كما أنه استعجل في الخروج من الملعب».

وتابع قائلا: «دعونا الحكم لاستكمال المباراة لأن من قاموا بالعمل المرفوض من قبلنا كانوا قلة ولكنه رفض وتمسك بالإلغاء». ومضى قائلا «من قام برمي الألعاب النارية ربما يكون شخصا واحدا وأريد من اتحاد الكرة أن يثبت بالحجة والدليل أنه من جماهير السيب»؟. وختم حديثه بالقول «نحن نرفض أي قرار ضد السيب».

وتعقيبا على إلغاء المباراة قال المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الشيخ شبيب الحوسني «سيحال الأمر برمته للجنة الانضباط لاتخاذ القرار الصحيح وفق اللوائح والنظم المعمول بها».

نادي عُمان يواصل انتصاراته

بهدف دون رد حمل توقيع البرازيلي كوستافو عاد نادي عمان من معقل مضيفه الكامل والوافي بجنوب الشرقية بفوز ثمين ضمن له التقدم للمركز الثاني رافعا رصيده إلى 6 نقاط من ثلاث جولات ليعوض الفريق الخسارة التي مني بها في المباراة الأولى من الرستاق بهدف دون رد محققا انتصارين متتاليين أكدا أن الفريق قادر على مواصلة مشواره نحو الأضواء، في المقابل تجمد رصيد جعلان عند ثلاث نقاط حصدها من الفوز على بوشر بهدفين دون رد في الجولة الأولى أعقبه خسارتان متتاليتان من نزوى ونادي عمان.
وقال مدرب نادي عمان عساف خليفة: حققنا الهدف الذي ذهبنا من أجله ونجحنا في العودة بالنقاط الثلاث وذلك نتيجة أداء جيد من اللاعبين وعطاء متواصل طوال 90 دقيقة مشفوعا بتركيز عال أمام فريق عنيد متسلح بعاملي الأرض والجمهور.
وأضاف قائلا: هيئنا الفريق ذهنيا ومعنويا بشكل جيد، كنت أعلم أن المنافس سيقاتل من أجل الفوز لتعويض خسارته من نزوى الجولة الفائتة ولكن رجالي كان عند الوعد أوفياء لم يدخروا جهدا في تحقيق الهدف الذي عاهدنا الإدارة على تحقيقه. واختتم حديثه موجها الشكر لإدارة نادي جعلان لحسن استقبالهم للفريق ومباركتهم للاعبيه عقب المباراة التي وصفها بالراقية.

الرستاق في الصدارة

واعتلى الرستاق الصدارة بالفوز على نزوى بهدفين دون رد رفع بها الفريق رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 4 نقاط في المركز الثالث ليتلقى الفريق أول خسارة له في المرحلة النهائية. وأعرب مدرب نادي الرستاق المغربي مصطفى السويب عن سعادته بالفوز الذي منحه الصدارة، مؤكدا أحقية فريقه بالفوز الذي وصفه بالثمين لأنه من معقل منافسه العنيد أحد المرشحين لبلوغ المحترفين.
وقال السويب: درسنا فريق نزوى جيدا ونجحنا في إيقاف نقاط قوته ومباغتة نقاط ضعفه، فسجلنا هدف السبق في الشوط الأول عبر سيف المعمري ، ونجحنا في تغطية الهدف في بداية الشوط الثاني عبر المحترف فيليب وحافظنا على شباكنا بيضاء دون مساس حتى صافرة النهاية.

وامتدح الأجواء الطيبة التي جرت عليها المباراة والروح الرياضية العالية التي تحلى بها الجانبان، ودعا لاعبيه لمواصلة كفاحهم ورفع درجة استعدادهم لملاقاة بوشر بالجولة المقبلة، طالبا منهم الفوز والحفاظ على الصدارة.