صدمة .. نوستراداموس تنبأ بحرب عالمية ثالثة فى 2017 قبل 500 عام!

مزاج الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ١٤:٣٢ م
صدمة .. نوستراداموس تنبأ بحرب عالمية ثالثة فى 2017 قبل 500 عام!

باريس - ش

لاتزال تنبؤات الطبيب الفرنسي الشهير "نوستراداموس" تثير اهتمام العالم، خاصة بعدما أثير الجدل مؤخرا حول احتمالية نشوب حرب عالمية ثالثة بفعل العديد من التوترات العالمية، وكانت التنبؤات الغريبة التي أصدرها "نوستراداموس" قبل نحو 500 عام قد تخيلت العالم لعدة قرون وتحقق منها العديد من الأحداث..
من جانبه يرى البروفيسور "جان كلود بيكر" الأستاذ بجامعة باريس، إن نوستراداموس لم يكتب تنبؤات للمستقبل بل كتب عن أحداث سابقة. لكن المثير حقا أن الكثير من تنبؤاته قد تحققت، والأغرب أنه كان يصيغ تنبؤاته فى شكل ألغاز وأكواد صماء".
وقد استدعى الكثير من الكتاب والباحثين تاريخ "نوستراداموس" بعد بدء المناورات العسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية تزامنا مع الكسوف الشمسي الكلي الذي شهدته أمريكا وأوروبا قبل يومين، مما أثار مخاوف من احتمال وقوع نزاع مسلح كبير في الأفق وهو النزاع الذي سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة بغير شك، وفقا لما يراه الكثير من الخبراء.
وقد حذرت صحيفة "رودونج سينمون" التى تديرها الدولة الكورية الشمالية من أن "اعلان ترامب عن المناورات الحربية النووية المتهورة ضد كوريا الديمقراطية.. هو سلوك يدفع الوضع إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها ويهدد بحرب نووية".
ولكن التوترات المتصاعدة لم تكن مفاجأة لبعض الذين يعتقدون أن الأحداث قد تم التنبؤ بها منذ قرون من قبل الطبيب الفرنسي نوستراداموس الذي ولد في عام 1503، وهو طبيب وحكيم فرنسي له الفضل في التنبؤ بالعديد من الأحداث العالمية الكبرى.
وفي عام 1555 نشر نوستراداموس كتابه المعروف "النبوءات"، الذي وردت فيه إشارات إلى بعض الكوارث التي حدثت فيما بعد مثل حريق لندن الكبير في 1666، وقد كتب صراحة في كتابه أن "السيدة القديمة سوف تسقط من مكانتها العالية، محترقة في نار 66" وهو ما تم تفسيره فيما بعد بأنه كان إشارة ضمنية لهذا الحريق الضخم الذي حرق لندن بعد نحو مائة عام من نبوءة نوستراداموس؟
ويدعي المتابعون أيضا أنه توقع صعود أدولف هتلر حيث ذكر في كتابه "من أعماق غرب أوروبا، سوف يولد طفل صغير من الفقراء. سوف يغري قوات كبيرة؛ شهرته ستزداد نحو عالم الشرق".
ووفقا لنبوءاته، فإن ثمة حرب مدمرة سوف تدوم 27 عاما، وتندلع بين القوتين العظميين الكبيرين في العالم، وقالت النبوة: "إن البوق الذي يخفي الجنون سيجعل بيزنطة تغير قوانينها". ويعتقد بعض أتباع الحكيم الفرنسي أن "البوق" المذكور يمكن أن يكون إشارة إلى دونالد ترامب.
وذكر نوستراداموس أيضا: "إن الأوبئة ستزداد، ويصبح العالم أصغر، لفترة طويلة سوف يسكن الأراضي بسلام، الناس سوف يسافرون بأمان عبر السماء (فوق) الأرض والبحار: ثم الحروب ستبدأ مرة أخرى."