عائلة القيق تناشد ملك الأردن التدخل للإفراج عن ابنها

الحدث الاثنين ٢٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
عائلة القيق تناشد ملك الأردن التدخل للإفراج عن ابنها

غزة - علاء المشهراوي

ناشدت زوجة الأسير الصحفي، محمد القيق، فيحاء شلش زوجة الأسير محمد القيق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وجميع المؤسسات الأردنية الضغط على إسرائيل للإفراج عن زوجها وإنقاذه من الموت المحتم. وقالت: "وضع محمد المضرب عن الطعام منذ 89 يوما صحياً يزداد سوءاً وهو معرض في أي لحظة للموت المفاجئ باعتراف الأطباء الإسرائيليين، أما وضعه القانوني ما زالت المحكمة الإسرائيلية تتعنت وترفض الإفراج عنه".
وطالبت زوجة القيق الملك عبدالله الثاني والأسرة الحاكمة ورئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور بالعمل للضغط على إسرائيل للإفراج عن زوجها الذي يخوض معركة غير مسبوقة دفاعا عن الأمة العربية والإسلامية.
يشار الى ان قوة كبيرة من الوحدات الخاصة الإسرائيلية، برفقتها كلاب بوليسية اقتحمت مستشفى العفولة الذي يتواجد فيه القيق. وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب ، ان هذا الإقتحام المفاجئ يؤكد خطورة حالة محمد بعد الإنتكاسة المفاجئة التي تعرض لها قبل أقل من ساعتين، بعد ازدياد حدة النوبات والتشنجات، والتي خلقت حالة من الإرباك والتوتر في صفوف الأطباء، حيث توجهوا مسرعين الى غرفة محمد وقاموا بإخلائها وإغلاقها ومكثوا عنده وقتا طويلا.
واوضحت محامية الهيئة ان طريقة دخول الوحدة الخاصة الى المستشفى تحمل الكثير من الرسائل والحقائق، والتي قد تكون ابرزها هو "ان أجهزة الإحتلال الإسرائيلي أصبحت تعلم جيدا أن موت محمد وارد في كل لحظة".
واشارت الخطيب الى أن عملية الإقتحام تأتي إستكمالا للإجراءات الأمنية المشددة المحيطة بمستشفى العفولة منذ أيام عديدة، وأن ممارسات الشرطة والجنود مع المتضامنين وحشية، وتدل على مدى صرامة التعليمات التي أوكلت اليهم، بالإعتداء والإعتقال لكل من يحاول رفع صوته متضامنا مع القيق.