مساعٍ في مصر لإنهاء إضراب شرطة الشرقة

الحدث الاثنين ٢٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
مساعٍ في مصر لإنهاء إضراب شرطة الشرقة

القاهرة - ش - وكالات
خرج مدير أمن الشرقية في مصر اللواء حسن سيف إلى أفراد الشرطة المضربين أمام مبني ديوان عام المديرية للتفاوض معهم والوصول إلى حل لإنهاء وقفاتهم والعودة إلى عملهم مرة أخرى وتجري الآن عدة محاولات لإقناعهم.
ودخل مجموعة من أفراد الشرطة بالشرقية، في اعتصام عن العمل صباح يوم أمس الأحد، بعد واقعة القبض على 7 من زملائهم أثناء توجههم لمدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة للظهور في إحدى الفضائيات، بدون تصريح من الأجهزة الأمنية، وكان من أبرز المقبوض عليهم الأمين منصور أبو جبل، المسؤول عن اعتصام الأفراد بالشرقية.
ونظم العشرات من أمناء وأفراد الشرطة وقفة احتجاجية بمختلف الأقسام والمراكز بمحافظة الشرقية أمام مبنى مديرية أمن الشرقية، تضامنا مع زملائهم المقبوض عليهم من قبل أجهزة الأمن، وسط حالة من الاستنفار الأمني حول مقر المديرية من قبل قوات الأمن المركزي.
من جهة أخرى، قطع مجموعة من أمناء الشرطة طريق الواحات بمحافظة الجيزة جنوب البلاد احتجاجاً على توقيف زملاء لهم، وهددوا بغلق أقسام ومراكز شرطية.
وذكرت مصادر أمنية بمديرية أمن الجيزة أن أمناء الشرطة أوقفوا حركة السيارات، مطالبين بالإفراج عن زملائهم الموقوفين، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية للموقع للتعامل مع الموقف.
في غضون ذلك، قررت نيابة الخصوص بمحافظة القليوبية حبس أمين الشرطة المتهم بإطلاق الرصاص من سلاحه على جاره في مدينة الخصوص 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت له تهمتي الشروع في القتل والبلطجة والتحفظ على سلاحه الميري.
وكان أمين الشرطة المتهم قد أطلق رصاصة من سلاحه الخاص على جاره السبت خلال نشوب مشاجرة بينهما في الخصوص بسبب مياه الغسيل.
يذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرر سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع المصري، بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين.
إلى ذلك؛ تمكنت وحدة تنفذ الأحكام بالمنيا في مصر، من تنفيذ 1200 حكم قضائي خلال حملة أمنية مكبرة، لضبط الخارجين عن القانون. وتلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء محمود عفيفي، مدير البحث الجنائي بالمديرية، يفيد تنفيذ 1200 حكمًا قضائيًا بينهم «8 جنايات- 727 حبس جزئي- 144 حبس مستأنف- 256 غرامات جزئية- 19 غرامات مستأنفة- 46 مخالفات- 24392 المبالغ المتحصلة»، تحررت المحاضر اللازمة، وجاري العرض على النيابة.