إغلاق مطعم ومخالفة 5 مقاهٍ أخرى.. بلدية مسقط بالسيب تتفقد عددًا من المنشآت الغذائية

بلادنا الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص

مسقط -
قام المهندس المدير العام للمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب بزيارة تفقدية لعدد من المناطق بالولاية، شملت جميع القطاعات ذات العلاقة بالعمل البلدي بمشاركة مساعد المدير العام ومديري الدوائر وبعض مساعديهم وعدد من الفنيين والمفتشين الصحيين بالمديرية، وذلك لمتابعة مدى التزام المطاعم والمقاهي والمنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية وفقًا للأوامر المحلية واللوائح البلدية، والتأكد من مطابقة المباني قيد الإنشاء للتراخيص الصادرة من البلدية والتزامها بجميع مواصفات البناء.

وتضمنت الزيارة تفقد الأوضاع الصحية في المطاعم والمقاهي التي جرت زيارتها عن قرب، من ناحـــية الالتزام بالمواصـــفات الفنية والصحية كالاشتراطات الخاصة بالمرافق والأرضيات والتهوية والتمديدات الكهربائية والصرف الصحي ومتطلبات النظافة العامة بوجه عام، من حيث توافر الأدوات والأجهزة والظروف البيئية الصحية، والتأكد من امتلاك العاملين بالمطاعم لشهادات صحية سارية الصلاحية والتزامهم بمعايير النظافة الشخصية.
وأسفرت الزيارة عن تحرير مخالفات صحية لخمس مقاهٍ وإغلاق مطعم آخر لعدم التزامه بالاشتراطات الصحية، وتوجيه ملاحظات صحية لعدد الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة.
كما شملت الزيارة متابعة محلات الحلاقة والباعة المتجولين، وجرى توقيف بائع متجول لعرضه الأسماك تحت أشعة الشمس دون مراعاة للظروف الصحية.