الغرفة في جنوب الباطنة تناقش وضع المخططات الصناعية

بلادنا الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٢:١١ ص

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

عقد مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة صباح أمس اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة رئيس المجلس م.حمود بن سالم السعدي، وبحضور أعضاء المجلس.

بداية، تقدم الأعضاء بالشكر والتقدير لمجلس إدارة الغرفة على اهتمامه بإنشاء المبنى الجديد لفرع محافظة جنوب الباطنة متطلعين أن يكون إضافة حقيقية في خدمة مؤسسات القطاع الخاص، مؤكدين على أهمية تفاعل أصحاب وصاحبات الأعمال مع فرع الغرفة في جميع المحافل والأنشطة التي ينظمها والتي تنصب جلها في تنمية الأعمال بالمحافظة.
كما استعرضت الفعاليات والأنشطة التي نفذها الفرع خلال الفترة الفائتة من العام الجاري، والاطلاع على الأهداف والنتائج المتحققة من هذه الفعاليات.
وأكد الأعضاء على أهمية الاستمرار في تنفيذ البرامج الهادفة إلى إيجاد بيئة استثمارية صحية، وتنشيط الحركة التجارية بالمحافظة.
كما تطرق أعضاء المجلس إلى وضع المخططات الصناعية في الولايات الست بالمحافظة، مؤكدين على ضرورة تطويرها والرقي بها وتوفير الخدمات الأساسية الكفيلة بإيجاد بيئة جاذبة للمشاريع، مناشدين الجهات المعنية أهمية التعاون والتكامل فيما بينها، والإسراع في تأهيل المخططات خدمة للصالح العام وتنشيطًا لقيام المشاريع الإنتاجية التي يحتاجها المجتمع في الولايات.

كما اطلع الأعضاء على النمو العمراني المطرد في المحافظة، وناقشوا الصعوبات التي تواجه المؤسسات في قطاع المقاولات المتمثلة في توفير التربة الصالحة للردميات المستخدمة في الأعمال الإنشائية، وقد طالب المجلس في محافل عدة سابقة من الجهات المعنية تذليل هذه الصعوبات لضمان استمرار أداء المؤسسات والشركات، مؤكدين ضرورة تحديد مواقع في كل ولاية لهذا الغرض.