رينو ميجان.. سيارة تعكس النجاح والمكانة الاجتماعية

تكنولوجيا الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ٢١:٣٥ م
رينو ميجان.. سيارة تعكس النجاح والمكانة الاجتماعية

مسقط- كارتوك
تتميز سيارة رينو ميجان بسمات التصميم المرتبطة بهذا النوع من السيارات التي لا تزال في العديد من البلدان تشكل السيارة المفضل من قبل سائقي السيارات الباحثين عن سيارة تعكس نجاحهم ومكانتهم الاجتماعية. ومع ذلك، فإن ميجان الجديدة هي أكثر بكثير من مجرد نسخة من أربعة أبواب من ميجان هاتش الجديدة.

لقد استفاد مصممو رينو من خبراتهم المشهودة التي تمكنهم من دمج 508 لتر من سعة التخزين بالصندوق دون المساس بالجاذبية الجمالية للسيارة. وأبعادها السخية (4.63 متر طول وعرض 1.81 متر، مع قاعدة عجلات تشكيل رقم قياسي في فئتها تبلغ 2.71 متر) وهذه القياسات من شأنها تعزيز المكانة الاجتماعية لسائقها وتوفير مساحة إضافية للركاب.

وتأتي رينو ميجان كسيارة مزودة بالمعايير القياسية سواء في نطاقها أو في الإصدارات العليا، فإن تفاصيل الكروم (الشبك، القوالب الجانبية، شرائط النوافذ البابية، مقابض الأبواب، وأنابيب العادم) تشير إلى جودة الطراز وتعزز جاذبيته التي تعزز المكانة الاجتماعية. كما أن مسارها الأمامي والخلفي بطول 1.57 متر – يُعد الأوسع في فئتها - ومجموعتها من أحجام العجلات التي تصل إلى 18 بوصة مما يمنحها وضعية مذهلة. بينما الأكتاف الواسعة المنحوتة تعبر عن أسلوبها الرياضي المرغوب.

وهناك ميزة فريدة من نوعها في فئة الصالون المدمجة، فقد تم تجهيز أعلى طراز من ميجان الجديدة بسقف زجاجي بانورامي زلاق يملأ المقصورة بالضوء الطبيعي في الأمام والخلف. من الخارج، يشكل السقف البانورامي حلقة وصل بين الزجاج الأمامي والنافذة الخلفية لإضافة لمسة أخرى من الأناقة والصقل لتصميم ميجان الجديد.

وتأتي ميجان الجديدة لتوفر الاختيار ما بين 9 ألوان خارجية. وتشمل خياراتها المعدنية – المتاليك- 8 ألوان: الأبيض اللؤلؤي ، الزئبق، البني -المنك براون، الأزرق الكوني الكوزموس ، الرمادي الكورنيت ، الأحمر اللهبي ، الأسود ستاري بلاك، البيج الكثباني. وهناك لون واحد بدون طلاء معدني: الأبيض الجليدي.. وحسب الإصدار أو درجة الموديل، تُزين مقصورة ميجان الجديدة باللون البيچ (مع خيارات من ثلاثة أنواع مختلفة من المفروشات: النسيج، القطيفة أو الجلود). كل ما سبق يُسهم في الإحساس بالراحة المتفوقة على متن ميجان الجديدة.

تشارك سيارة ميجان الجديدة العديد من ميزات التصميم مع شقيقتها الأكبر رينو "تاليسمان"، بما في ذلك الإنارة التي تُعد علامة مميزة التي يظهر ليلا ونهارا: تتميز الإضاءة الأمامية على شكل حرف C بأدلة ضوئية ليد ثلاثية الأبعاد. كما يتوفر الخيار على الطراز الأعلى من ميحان جديدة كشافات أمامية ليد بالكامل (تقنية ليد پيور ڤيچن). أضواء ليد الخلفية تشكل تأثير أفقي ثلاثي الأبعاد فريد يضم تكنولوجيا (إيدچ الضوئية). الخطوط النحيلة مثل خط ضربة الفرشاة تنبعث منها ضوء أحمر عميق.

المقصورة التي تُشعرك براحة تامة في قمرة القيادة بفضل المقاعد المنحوتة والمغلفة ومزايا مثل شاشة عرض TFT بحجم 7 بوصات قابلة للضبط، أو جهاز لوحي (آر-لينك 2) R -LINK 2 متعدد الوسائط بحجم 8.7 بوصة. وعلاوة على ذلك، تم التفكير التفصيلي في تحديد مواقع جميع الميزات التكنولوجية للسيارة لتسهيل استخدامها اليومي.

إن اتساق المواد المستخدمة في لوحة القيادة وأعلى ألواح الأبواب يبرز العرض الداخلي. الكونسول المركزي واسع، طويل القامة ومُحاط بتصميم ديكوري ذكي. في الطُرُز العليا، يتم تعزيز تصميم وحدة التحكم وكذلك لوحات الأبواب الأمامية والخلفية بشريحتين دقيقتين من الضوء يتم التقاطهما بنفس لون الإضاءة المحيطة.

كما أن مقاعد السيارة مصممة بدقة واعدة توفر الراحة والدعم الرائد في فئته بفضل استخدام الرغوة المزدوجة الكثافة بشكل خاص. الهياكل هي نفسها تلك المستخدمة لرينو "كوليوس" و"تاليسمان". المقاعد الجلدية المتاحة كخيار على أعلى طراز تقدم وظيفة التدليك للسائق بالإضافة إلى دعم قطني قابل للتعديل كهربائيا.